مؤسسة المهرجان السينمائي بمراكش تنظم حملة طبية للعيون بمشاركة نخبة من الفنانين – حقائق 24

مؤسسة المهرجان السينمائي بمراكش تنظم حملة طبية للعيون بمشاركة نخبة من الفنانين

آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 1:58 مساءً

ثريا عمر / مراكش

من ضمن البرامج المسطرة في أنشطة المهرجان الدولي للفيلم بمدينة مراكش هو الحملات الطبية التي اعتادت مؤسسة المهرجان عليها كل عام، والتي نظمتها من جديد في الدورة الـ 17 لفائدة سكان منطقة تحناوت الذين استفادوا من عمليات جراحية ضد مرض الساد او ما يعرف ” بالجلالة ” في مستشفى محمد الساس التابع للإقليم المذكور.

وقد جاءت هذه الحملة الطبية التي عرفت مشاركة نخبة من الفنانين المغاربة من بينهم الفنان عمر لطفي وزوجته فرح الفاسي والفنان أمين الناجي في إطار الأنشطة الإنسانية التي تنظمها مؤسسة المهرجان بالموازاة مع تنظيم فعالياته بالمدينة الحمراء، والتي استهدفت على وجه الخصوص المرضى المعوزين الذين يعانون من مشكلة ضعف البصر.

 إضافة إلى مختلف الأمراض المتعلقة بالعيون بكافة مناطق إقليم الحوز ضواحي مراكش، والذين تم التكفل بهم جميعا وتوفير العلاجات لهم وإجراء عمليات جراحية متعددة بالمجان لهم من طرف نخبة طبية متخصصة والتي تطوعت مجانا لصالحهم.

كما حضر افتتاح هذه الحملة الطبية المهمة كل من عامل الإقليم السيد عمر التويمي والكاتب العام لعمالة الحوز السيد حميد اليعقوبي إضافة والفنانين الذين حضروا تمثيلا عن مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم الذي ينظم في دورته الـ 17 بمراكش تحت الرعاية السامية للملك مجمد السادس وتحت إشراف الأمير مولاي رشيد وأيضا بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم الحوز ضواحي مراكش.

2018-12-06 2018-12-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24