جهويات

‎جمعويون : الوضع بحي “الداخلة” و”السلام” يكشف عدم جدية بلدية أكادير في تحرير الملك العمومي

حقائق 24 / أكادير 

أكدت فعاليات جمعوية ومواطنون بحي الداخلة وحي السلام بأكادير أن احتلال شوارع الحيين وأزقتهما من طرف مختلف أصناف الباعة المتجولين، يكشف بما لا يدع مجالا للشك عن ما أسموه “عدم مصداقية وجدية” المجلس البلدي لأكادير في تحرير الملك العمومي.

وأضاف مواطنون يقطنون بحيي “الداخلة” و”السلام”، استمعت “حقائق 24” إلى شهاداتهم، أنه وبالرغم من دخول القرار الذي اتخذته بلدية أكادير بشأن تحرير الملك العمومي شهره الثالث، إلا أن الوضع الذي تعرفه مختلف أزقة وشوارع الحيين المذكورين يؤكد أن قرار المجلس البلدي لم يكن سوى فقاعة إشهارية تم إطلاقها قصد الترويج الإعلامي.

جدير بالذكر أن “حقائق 24” قد عاينت استمرار باعة المأكولات الغذائية في احتلال “ساحة الود”، فيما تولى زملاءهم في بيع الملابس والأدوات المنزلية الرخيصة احتلال شارع “11 يناير”. في حين حول بائعو الأسماك شارع “عبد الرحمان الكواكبي” إلى مستنقع تنبعث منه روائح تزكم أنوف المارة والقاطنين. 

أما بالنسبة لحي السلام، فقد أصبح مرور الراجلين بشكل سلس مستحيلا على طول جنبات الشارع الرئيسي لإقامات “جيت سكن”، وذلك بسبب اتفاق الباعة الجائلين مع أرباب المقاهي ومطاعم الأكلات السريعة على اقتسام الأرصفة. فيما حول باعة الخضر والفواكه الشارع المحاذي لمدرسة “السلام” إلى سوق عشوائية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى