تربويات

إنطلاق ملتقى الإعلام والمساعدة على التوجيه بمراكش

تورية عمر / مراكش

إنطلقت عشية اليوم الجمعة 15 فبراير الجاري فعاليات الدورة الـ 22 من ملتقى الإعلام والمساعدة على التوجيه الذي تحتضن فعالياته المدينة الحمراء، تحت شعار ” من اجل توجيه تربوي ناجح وييسر الاندماج في الحياة المهنية” بالقاعة المغطاة الزرقطوني بمقاطعة مراكش المنارة.

وتميز حفل افتتاح هذا الملتقى المهمة حضور نخبة مهمة من الشخصيات البارزة في المدينة الحمراء والذين يتقدمهم كل من مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي احمد الكريمي، وأيضا حضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدينة مراكش سالم المسعودي فضلا عن عمدة مدينة مراكش محمد العربي بلقايد وممثل جامعة القاضي عياض ورئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات اباء وامهات التلاميذ بجهة مراكش نور الدين العكوري.

وينظم هذا الملتقى في دورته الـ 22 من قبل الجمعية الوطنية لاطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع مراكش شيشاوة الحوز، وبشراكة مع أكاديمية مراكش وجامعة القاضي عياض والفيدرالية الجهوية لاباء وامهات التلاميذ بجهة مراكش أسفي، وبدعم أيضا من المجلس الجماعي لمدينة مراكش، وهو الحدث الذي ينظم بشكل سنويا.

 ومن المنتظر أن تعرف دورة هذه السنة إقبالا كبيرا ومتزايدا من طرف التلاميذ والطبلة وذلك راجع للعدد الهائل الذي تتوفر عليه الجهة من مؤسسات تعليمية ومعاهد جامعية ومهنية ومراكز التكوين وغيرها سواء بالقطاع العام أو الخاص.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى