رياضة

‎تنظيم ” ماراطون أسطا ” في ذكرى عيد العرش الحسن الثاني يثير جدل

اثار موعد تنظيم النسخة السادسة من ” الماراطون الدولي ” أسطا فوتينغ ” بشراكة مع عمالة تارودانت ، موعد 3 من مارس القبل ، والذي يصادف ذكرى عيد العرش الملك المرحوم ” الحسن الثاني، جدال في اوساط متتبعي هذه التظاهرة الرياضية، متساءلين عن فحوى اختيار المنظمين لمناسبة ذكرى عيد العرش الراحل الحسن الثاني.

وتداولت مصادر، أن أختيار موعد التنظيم، قد اثار استغراب كثير من المهتمين، بل ان فيسبوكيون بدأو يتحدثون، أن المنظمين لم يتوفقوا في إختيار الموعد، معتبرين أن هناك العديد من المناسبات الوطنية تستحق تنظيم مثل هذه التظاهرة من قبيل عيد عرش الملك محمد السادس، او ذكرى المسيرة الخضراء او ثورة الملك والشعب، او مناسبات دولية تحضى باهتمام المغاربة .

والمثير مما تسرب من أخبار، أن عدد من ممثلي مؤسسات اقتصادية كانت تدعم التظاهرة في نسخ سابقة، قد إنسحبوا من نسخة هذه السنة، دون معرفة هل الانسحاب مرتبط بإختيار موعد الثالث من مارس، او خلافات أخرى وقعت بين الجهات المنظمة او المستشهرة.

ولازالت عمالة تارودانت ومعها الجهة المنظمة، لم تخرج بأي بلاغ بهذا الخصوص، تشرح فيه خلفيات اختيار موعد عيد عرش الحسن الثاني، وعن أسباب إنسحاب مؤسسات اقتصادية كبرى من دعم هذه التظاهرة؟؟ .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى