الرباح يرد على “أخبار” نيني في قضية “مول الزريعة “ – حقائق 24

الرباح يرد على “أخبار” نيني في قضية “مول الزريعة “

آخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 11:29 مساءً

الرباط/عبد الحليم الحيول

عجل عبد العزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بالرد على ما تداولته العشرات من المواقع الإلكترونية اليوم الاثنين 4 مارس 2019 نقلا عن جريدة “الأخبار” بشأن تسريب وثائق حساسة عثر عليها مواطنون بمدينة سلا لدى تاجر للفواكه الجافة.

 و أكد الرباح في بلاغ أصدرته وزارته في هذا الصدد” أن الوزارة باشرت التحري والتدقيق في هذه النازلة، وتبين لها أن المعطيات الأولية تصب في اتجاه تسريب وثيقة إدارية بشكل غير قانوني.

 و شدد الوزير في ذات البلاغ الذي أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء على“وجوب بلوغ المسطرة مداها تطبيقا للمقتضيات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل حتى يتم إجلاء الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة”.مضيفا أنه” وجب التعامل مع المعلومة بكثير من المهنية والحساسية ، وكذا تسليط الضوء على حقيقة الأمر تأطيرا له وحماية للمعطيات المؤسساتية للوزارة من كل الشوائب، وحفاظا على التوجهات الاستراتيجية للوزارة والاستتثمار بالمملكة من كل أثر سلبي قد يطالهما، وقفا لتعبير ذات البيان الذي ذكر أن وزارة الطاقة و المعادن تتعامل مع الملفات الإدارية والمعطيات طبقا للمساطر القانونية والإدارية مع تخصيص مسطرة السرية والاستعجال للملفات ذات البعد الاستراتيجي والدبلوماسي حماية للمعطيات والمضامين.

و كانت  جريدة الأخبار قد فجرت في عددها اليوم فضيحة التسريبات التي همت بشكل خاص مراسلة وجهتها وزارة الخارجية إلى عزيز الرباح بخصوص زيارة مرتقبة لنظيره الموريتاني محمد ولد عبد الفتاح إلى المغرب خلال شهر مارس أوأبريل من السنة الجارية.و تواتر الخبر في عدد من المواقع الإلكترونية و تقاسمته عديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

2019-03-04 2019-03-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24