وثيقة ..”السيزي” يهدد السياحة بتارودانت: فندق “السلام بلاص” في المزاد العلني – حقائق 24

وثيقة ..”السيزي” يهدد السياحة بتارودانت: فندق “السلام بلاص” في المزاد العلني

آخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 2:04 مساءً

حقائق 24/ تارودانت

لا يمكن لأي زائر لمدينة تارودانت أن يغادرها دون القيام بإطلالة ولو سريعة على فندقي “السلام بلاص” و”الغزالة الذهبية” بوصفهما أهم معلمتين تاريخيتين وسياحيتين بالعاصمة السعدية. غير أنهما خلال الآونة الأخيرة فقدا الكثير من جاذبيتهما وشرعا في التحول إلى مجرد مرفقين سياحيين شبه مهجورين.

غير أن أسوء خبر يشهده القطاع السياحي بعاصمة الدولة السعدية تارودانت هو عرض الجوهرة الفندقية “السلام بلاص” في المزاد العلني. حيث حصلت “حقائق 24” على وثيقة صادرة عن مصلخة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت تفيد أن الأصل التجاري المملوك للشركة العقارية لاستغلال فندق السلام سيعرض في المزاد العلني بقاعة البيوعات القضائية بذات المحكمة بجميع عناصره المادية والمعنوية.

جدير بالذكر أن هذا الفندق، الذي حدد الثمن الافتتاحي لبيعه في المزاد العلني في 3 ملايير سنتيم، قد احتضن خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي العديد من أشهر الفنانين والرياضيين والادباء العالميين، كما كان مزارا للسياح من كل أقطار العالم. وأنشأ هذا الفندق ذو الأربعة نجوم منذ سنة 1939، محاطا بأسوار تاريخية يعود زمن بنائها إلى القرن 16.

2019-03-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24