اقتصاد

أكادير يقْتلونَها… 86 درهم للسفر جوا بين ورزازات وفرنسا

حقائق24/ أكادير 

ارتفعت مؤخرا حدة الغضب ضد مسؤولي جهة سوس ماسة وبرلمانييها لدى الفاعلين في القطاع السياحي بالجهة وبمدينة أكادير على وجه الخصوص، وذلك بسبب استمرار غلاء أسعار تذاكر الطائرات من وإلى وجهة أكادير وطنيا ودوليا. 

وعقب صدور بلاغ لمجلس جهة درعة تافيلالت بشأن عقد اتفاقيات لتخفيض تكلفة تذاكر السفر مع شركات طيران أجنبية، والذي سبق وأن نشرته “حقائق24“، أصر العديد من المنعشين السياحيين بأكادير على تفسير الأمر بوجود سياسة مقصودة من طرف لوبيات مركزية تسعى إلى إلحاق الشلل باقتصاد جهة سوس من جهة، ومن جهة ثانية بسبب ضعف أو تواطؤ مسؤولي الجهة وبرلمانييها وفشلهم في فك هذا “الحصار الجوي” المفروض على الجهة.

تجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الذي ما تزال فيه أثمنة تذاكر الطائرات من أكادير وإليها مرتفعة بشكل غير مفهوم، كشف مجلس جهة درعة تافيلالت المحسوبة بكونها أفقر جهات المغرب، أن شركة RYANAIR الفرنسية ستشرع ابتداء من 2 أبريل المقبل في ربط ورزازات ببوردو برحلتين أسبوعيتين (الثلاثاء والسبت على الساعة الثامنة والنصف صباحا ذهابا) بثمن 86 درهم للرحلة الواحدة ذهابا.

وأضاف ذات البيان أن الشركة الطيران الفرنسية ستقوم بربط بربط مدينة مارسيليا بالجهة ابتداء من 3 أبريل 2019 برحلتين أسبوعيتين (يومي الأربعاء والأحد في الساعة الثامنة والنصف صباحا ذهابا )، وأن ثمن الرحلة الواحدة ذهابا لن يتجاوز 139 درهم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى