الحبس النافذ لرئيسي جماعة وجدة و جهة الشرق بتهمة تبديد المال العام - حقائق 24

الحبس النافذ لرئيسي جماعة وجدة و جهة الشرق بتهمة تبديد المال العام

آخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 11:56 صباحًا

عبد الحليم الحيول/ حقائق24

    أصدرت محكمة جرائم الأموال بفاس أمس الأربعاء حكما هز الأوساط السياسية و الحزبية بجهة الشرق التي سبق لقضاة جطو، في إطار مهامهم الرقابية، أن زاروا عددا من جماعاتها المحلية و أصدروا تقارير صادمة عن طرق تسيير بعضها على مر السنوات الماضية.

   و قضت المحكمة ذاتها بسنتين حبسا نافذا في حق عمر احجيرة  رئيس جماعة وجدة وسنتين في حق لخضر حدوش سلفه في رئاسة نفس الجماعة،و بسنة واحدة في حق عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق. بعد إدانتهم بتهم تتعلق بالتزوير و تبديد واختلاس أموال عامة.

     كما وزعت المحكمة أحكاما بالسجن النافذ على متهمين آخرين توبعوا بتهم ” المشاركة في تبديد أموال عمومية وتلقي عن علم ، أوامر بتحصيل أموال تتجاوز المستحق، و جناية تبديد أموال عمومية، وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة و برأت آخرين.

  و كان عمر احجيرة القيادي في حزب الاستقلال قد توبع  بمعية  بعيويالقيادي في حزب الأصالة و المعاصرة و آخرين ضمنهم مقاولان ومسيرو شركات ومكاتب للدراسات، و موظفون جماعيون ، بناء على ما ورد في تقرير سابق للمجلس الأعلى للحسابات، افتحص تدبير جماعة وجدة خلال الفترة ما بين سنتي 2006 و2009.

2019-03-21 2019-03-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24