الفتاة الواوزكيتية محور الدورة السادسة من مهرجان “الزربية الواوزكيتية” بتازناخت – حقائق 24

الفتاة الواوزكيتية محور الدورة السادسة من مهرجان “الزربية الواوزكيتية” بتازناخت

آخر تحديث : السبت 30 مارس 2019 - 10:24 مساءً
الحسن المودن / حقائق24
أنطلقت الدورة السادسة لمهرجان الزربية الواوزكيتية تحت شعار “الفتاة الواوزكيتية خير خلف لخير سلف” والتي تشرف على تنظيمها جمعية الأعمال الاجتماعية لجماعة تازناخت بشراكة مع مؤسسة دار الصانع وغرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت ووزارت السياحة والنقل الجوي و التي يستمر الى غاية 4 أبريل 2019.
وأشرف على أفتتاح المهرجان وفد مكون من السيد عامل أقليم ورزازات، مرفوق برؤوساء المصالح ورئيس المجلس الجماعي لتازناخت وممتلي غرفة الصناعة التقليدية وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية، ومن المنتظر أن يتخلل المهرجان معرض لمنتوجات الزرابي الواوزكيتية والمنتوجات المجالية بمشاركة 120 عارض من جميع جهات المملكة، بالإضافة الى أنشطة ثقافية، رياضية وفنية موازية تتمثل في دوري لكرة القدم، مسابقة في رمي الصحون، سباق على الطريق ورشات فنية، ندوات علمية، مسابقات ثقافية، عمليات نظافة وتشجير، بالإضافة الى تكريمات لعدد من أبناء المنطقة من الفعاليات المدنية.
المهرجان يعتبر فرصة لعرض ما تجود به أنامل المرأة الوارزازية في نسج الزرابي، وكدا التعريف بهذا الموروث على الصعيد الوطني والدولي، ونقله من جيل الى جيل عبر تأطير وتكوين الفتيات من الصانعات التقليديات وتشجيعهن على الأستمرار في العمل في هدا المجال خاصة وأن تازناخت تتوفر على 22 ألف صانع تقليدي ما يعطيها تقل كبير في مجال صناعة الزربية على المستوى الوطني.
2019-03-30 2019-03-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24