أسفي .. الدورة الاولى لمهرجان ربيع جمعة سحيم – حقائق 24

أسفي .. الدورة الاولى لمهرجان ربيع جمعة سحيم

آخر تحديث : الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 10:19 صباحًا

سليم ناجي / أسفي

ينظم المجلس الجماعي لبلدية جمعة اسحيم المهرجان الربيعي الأول، تحت شعار “ الموروث الثقافي و الثراث اللامادي في خدمة التنمية المحلية  ”، و ذلك من6 إلى 9 أبريل الجاري.
المهرجان وحسب المنظمين  يندرج في صلب الدينامية الحثيثة التي تشهدها الجماعة واتباعا للمقاربة القائمة على تعزيز قيم المواطنة، وجعل المواطن السحيمي يعتز بتاريخه، ومنخرطا في دينامية المجتمع المدني  كما أن المهرجان يأتي في إطار خدمة التراث المحلي، بشقيه المادي وغير المادي، لتعميم المعارف لدى الشباب على الخصوص، وكذا الأجيال الصاعدة، وجعل هذه الفئات تفتخر بتاريخها العريق، وتراثها الثقافي الغني، وأهمها “التبوريدة” قصد حمايتها   من الاندثار بالمنطقة  بإضافة إلى وضعها في مضمون يتناسب وارتقاء الإنسان وإبراز الطاقات الإبداعية والابتكارية للشباب في قالب راق ومنظم.
ويهدف هذا المهرجان إلى خلق جو من الفرجة لساكنة المنطقة ولزوارها كبارا وصغارا، وكذلك التعريف بالمنطقة كما سيعرف عدة فقرات متنوعة في فن التبوريدة و عروض و ورشات بيئية بالإضافة إلى أنشطة فنية و ثقافية و رياضية، فضلا عن إقامة مباراة إستعراضية في كرة القدم بين الشبيبة السحيمية و فريق الأعمال الإجتماعية لعمالة مراكش و كذا تنظيم سباق على الطريق.
2019-04-02 2019-04-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24