قبل أسابيع من حلول رمضان .. موزعو الغاز يهددون بقطع ‘البوطا’ عن المغاربة – حقائق 24

قبل أسابيع من حلول رمضان .. موزعو الغاز يهددون بقطع ‘البوطا’ عن المغاربة

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 8:52 مساءً

عبد الحليم الحيول /حقائق24

عاد موزعو الغاز إلى التبرم من بعض مقتضيات قانون المالية الذي وضعته حكومة سعد الدين العثماني برسم السنة الجارية، حيث لوح موزعو غاز البوتان بالمغرب بخوض إضراب في حال لم تُحقق مطالبهم. و قد نص القانون “على تسليم المشترين فاتورات إلكترونية أو بيانات حسابية موقعة مسبقا ومحسوبة في سلسلة متصلة أو مطبوعة بنظام معلوماتي”.

و يأتي مطلب ” إلغاء التعامل بهذا النوع من الفواتير،في مقدمة مطالب موزعي الغاز لحكومة العثماني، مفسرين ذلك بكون ” تطبيقها غير وارد على الإطلاق في حالة البيع للزبناء والمشترين والتزود بالتجهيزات والخدمات من طرف الممونين” كما طالبوا بإلغاء الأداء عن واجب التنبر. و في مقابل ذلك دعا مهنيو توزيع الغاز إلى “اعتماد محاسبة ضريبية تأخذ بعين الاعتبار خصوصية المهنة من خلال التوافق على تحديد نسبة مئوية من الرقم المنجز للمعاملات”.

و أكد مصدر مهني أن المقتضيات التي جاء بها قانون المالية للسنة الجارية أدت إلى ارتفاع التكاليف و أضعفت هامش الربح خصوصا و هي تسبغ طابع الإلزامية على نظام الفوترة الالكترونية في قطاع غير مؤهل لذلك.

2019-04-09 2019-04-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24