ورزازات .. جدل حول قبلة مسجد “تيميشا” – حقائق 24

ورزازات .. جدل حول قبلة مسجد “تيميشا”

آخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 10:10 مساءً

عبد الحليم الحيول / حقائق24

بعد مسجد النائب البرلماني عن حزب الاصالة و المعاصرة الذي أثار اتجاه القبلة فيه جدلا كبيرا في أوساط المصلين،يشتكي اليوم ساكنة دوار “تيميشا” بجماعة توندوت مغران بإقليم ورزازات،من “شنأن نشب بينهم بسبب وضع محراب مسجد الدوار.

سكان “تيميشا” لجأوا الى مندوب وزارة الاوقاف بورزازات للحسم في الجدل الذي بات يصاحب أداء الصلاة بالمسجد في كل الأوقات،مطالبين بـ”إجراء معاينة في أقرب ممكن”.

و كشف السكان ،أن المسجد لم يتم تصميمه في اتجاه القبلة” يربك المصلين و يحدث بينهم شنأن يصل الى حد الشجار احيانا”. داعين في رسالة توصلنا بنسخة منها الى ” الوقوف على الخلل و إصلاحه لرفع الضرر”.

و تعد هذه ثاني حالة يشتكي فيها مصلون من وضعية محراب المسجد، التي لا تتناسب مع اتجاه القبلة، ما يثير في بيوت الله جدلا لا يليق بحرمتها و دورها كأماكن للعبادة.

و يترقب ساكنة دوار “تيميشا” أن تبادر مندوبية وزارة الاوقاف الى حل مشكلتهم من خلال زيارة الى مسجد الدوار قبل حلول شهر رمضان، رحمة بهم من واقع الحال المثير للتساؤلات، وقف ما أكده بعض من تواصلنا معهم من جماعة” توندوت مغران”.

2019-04-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24