في غياب امزازي .. جلسة حوار تعيد أساتذة التعاقد إلى الأقسام الدراسية – حقائق 24

في غياب امزازي .. جلسة حوار تعيد أساتذة التعاقد إلى الأقسام الدراسية

آخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 9:50 مساءً

حقائق24/ الرباط

في وقت كان فيه أساتذة التعاقد ينتظرون صدور بلاغ لتنسيقيتهم بعد نهاية جلسة الحوار التي دعا إليها المجلس الوطني لحقوق الإنسان ،خرجت وزارة  التربية الوطنية ببلاغ تعلن فيه  توصلها إلى اتفاق مع الأساتذة يقضي بعودتهم إلى العمل منذ يوم الاثنين القادم.

 

وفي المقابل أعلنت الوزارة في بلاغها عن توقيف جميع الإجراءاتالإدارية والقانونية المتخذة في حقبعض الأساتذة أطر الأكاديمياتوصرف الأجور الموقوفة وكذا إعادةدراسة وضعية الأساتذة الموقوفين.

 

   جلسة الحوار غاب عنها سعيد امزازي وزير التربية الوطني حضرها   الكتاب العامون للنقاباتالتعليمية الأكثر تمثيلية وممثلواللجنة الجهوية لحقوق الإنسانوالمرصد الوطني للتربية و التكوين،مساء اليوم ، و أسفرت أيضا عن قرارالوزارة تأجيل اجتياز امتحان التأهيلالمهني إلى وقت لاحق لإعطاءالأساتذة أطر الأكاديميات فرصةللتحضير الجيد لهذا الامتحان، وكذامواصلة الحوار حول الملف فيشموليته.” وفق ما أورده بلاغ الوزارة الذي كشف أن أطراف الحوار اتفقت على عقد اجتماع يوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري.

 

    هذا و يرتقب أن تصدر”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بلاغا، هذه الليلة ، يوضح مجريات و مخرجات جلسة الحوار و يكون حاسما في تحديد موقف التنسيقية  منها.

2019-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24