بركة ينفي مطالبة الإستقلال بإسقاط الحكومة – حقائق 24

بركة ينفي مطالبة الإستقلال بإسقاط الحكومة

آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 4:03 مساءً

خرج نزار بركة،  الأمين العام لحزب الاستقلال، عن صمته ليرد على ما اعتبره تساؤلات صادرة عن بعض الجهات، بشأن دفع الحزب بتفعيل المادة 103 من الدستور بدل المادة 105.

مضيفا:”لا نريد اسقاط الحكومة،  بل نسعى الى ان توضح للمغاربة مدى قدرتها على مباشرة الاصلاحات”، مؤكدا أن حزب “الميزان” يعتبر ان الحكومة تتوفر على أغلبية عدد تفوق 60 في المائة، داخل مكونات البرلمان لكن هذه الأغلبية لا تتجسد في التشريع، حيث تظل عدة نصوص متوقفة منها فضلا عن القانون الإطار لإصلاح التعليم حسب تعبيره.

وأورد الأمين العام للاستقلال، تفاصيل أخرى حول عدم الدفع بالفصل 105، باعتبار أن حزبه، يرفض أن يكون مساهما في “اهتزاز سياسي”، لذلك فهو يستمر بالاشتغال بوطنية و تقدير الأمور بتبصر و بعد رؤية وفق تعبيره.

و أشار نزر بركة، أن حزب الاستقلال و كما قرر 100 سنة التموقع في المعارضة الوطنية،  بمعنى أنها تدعم كل عمل مشترك مع الفرقاء السياسين، و تغليب القضايا التي تصب في تحقيق الوحدة الترابية، والتماسك المجتمعي والمشروع الاقتصادي التعادلي، الذي يدافع عنه الحزب.

2019-04-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24