بالأرقام .. الملايير التي يجنيها أكادير الذي يسيرها العدالة والتنمية ضريبة على الخمور والقمار؟ – حقائق 24

بالأرقام .. الملايير التي يجنيها أكادير الذي يسيرها العدالة والتنمية ضريبة على الخمور والقمار؟

آخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 12:43 مساءً

سعيد أهمان -حقائق24

 بينت الأرقام الرسمية لمداخيل الجماعة الترابية لأكادير، التي يسيرها حزب العدالة والتنمية، أن الضريبة على الكازينوهات والمشروبات الكحولية تضخ في ميزانية الجماعة ما يقارب مليارين و300 ميلون سنتيم سنويا.

ووفقا لتلك المعطيات الإحصائية، التي حصل عليها موقع “حقائق24 “، فإن  الضريبة على بيع المشروبات، التي يقننها القرار الجبائي الجماعي المستمر، تصل إلى ما يقارب 18 مليون درهم. منها 8 ملايين درهم حصاد المشروبات الكحولية، إضافة إلى 13 مليون درهم  مداخيل متوقعة من مداخيل الكازينوهات الثلاث بالمدينة.

 

وأوضح مصدر من الجماعة الترابية لموقع “لحقائق24 “، آثر عدم ذكر اسمه، أن هذه المداخيل الجماعية لا تعكس حقيقة الرواج في عاصمة سوس السياحية خلال الأعياد ونهاية الأسبوع ورأس السنة الميلادية، وأن أرباب فنادق ومقاه وحانات لا يصرحون بحقيقة رقم معاملاتهم التجارية، مما حدا بالمصالح الجماعية مراسلتهم قصد تبرير ما يصرحون به من معطيات.

 و”يتحاشى مسؤولو الجماعة الترابية لأكادير مناقشة هذه المداخيل”، خلال لجن المجلس وأثناء انعقاد الدورات، حيث يتم “الاكتفاء بقراءة أرقام فصول باب المداخيل دون تقديم مزيد من الإفادات بخصوص الرفع من الايرادات الجبائية أو اتخاذ إجراءات من أجل العمل على استخلاص المبالغ المصرح بها”، يشرح موظف من الجماعة الترابية لأكادير.

2019-04-20 2019-04-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24