هزالة العرض الحكومي تدفع الممرضين للإضراب في عز رمضان – حقائق 24

هزالة العرض الحكومي تدفع الممرضين للإضراب في عز رمضان

آخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 8:41 مساءً

حقائق24/الرباط

    بعد سلسلة من المحطات النضالية، و في ظل تصاعد الاحتقان في أوساط الأطباء و طلبة الطب و مهنيي قطاع الصحة، قررت “حركة الممرضين و الممرضات و تقنيي الصحة” رفع مستوى التصعيد إلى سقف غير مسبوق، و وصفت العرض الحكومي المقدم في الحوار الإجتماعيبـهزيل جدا مقارنة مع انتظارات الطبقة العاملة.

  وأعلن بيان للمجلس الوطني للحركة أمس الجمعة،تمسكها بكافة المطالب التمريضية نظير” القطع مع سياسة التعاقد و إنصاف ضحايا المرسوم رقم 535-17-2، مع مراجعة شروط الترقي ، الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية، إحداث هيئة وطنية للممرضين و تقنيي الصحة، وإخراج مصنف المهن و الكفاءات، إدماج الممرضين و تقنيي الصحة المعطلين في إطار النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية“.

  و أكد بيان المجلس الوطني للحركة أنها غياب التعاطي الجدي مع هذه المطالب  حتم على الممرضين و الممرضات و تقنيي الصحة خوض  إضراب وطني أيام 14،15 و 16 ماي مع اعتصامات جهوية أمام مقرات ولايات الجهات،على أن يتم خوض إضراب آخر أيام 10، 11، 12، 13 و 14 يونيو يتضمن مسيرة وطنية يوم 13 يونيو من المعتزم أن تنطلق من أمام مبنى وزارة الصحة في اتجاه مقر البرلمان بالرباط.

2019-04-20 2019-04-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24