موريطانيا تنفتح على التجربة المغربية في مجال التكوين المهني – حقائق 24

موريطانيا تنفتح على التجربة المغربية في مجال التكوين المهني

آخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 11:53 مساءً

الحسن المودن

في أطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها محمد الغراس، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني في المغرب، السيد محمد الغراس، للجمهورية الاسلامية الموريتانيا، والتقى هذا الإخير بعدد من المسؤولين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وخلال هذه الزيارة ألتقى السيد محمد الغراس مرفوقا بالسيدحميد شبار سفير المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية بنواكشوط بالسيدة مكبولة بنت برديد، وزيرة التهذيب الوطني والتكوين المهني، اليوم الثلاثاء بمكتبها، حيت تم الحديث عن مجموعة من القضايا التي تهم مجال التكوين المهني بالبلدين، وحسب بلاغ كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني فاللقاء كان فرصة لأستعراض الإصلاحات الهامة التي تعرفها بلادنا في ميدان التربية والتكوين، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي يولي فائق رعايته للنهوض بهذه المنظومة باعتبارها رافعة أساسية للتنمية.

ومن جانبها، رحبت السيدة مكبولة بنت لمام ولد برديد وزيرة التهذيب الوطني والتكوين المهني الموريتانية، بالسيد محمد الغراس والسيد السفير، مؤكدة أهمية هذا اللقاء والرغبة في تطوير العلاقات بين البلدين في مجال التربية والتكوين المهني، مشيدة بالتجربة المتميزة لمنظومة التكوين المهني المغربية.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره خاصة في المجالات التعليمية والتربوية. جرى اللقاء بحضور سعادة السيد، حميد شبار، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى بلادنا.

وتجدر الإشارة، أن السيد محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، يوجد في مهمة رسمية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية لتمثيل المملكة المغربية في الدورة غير العادية السابعة للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

2019-04-30 2019-04-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24