أمزازي متوعدا أطباء الغد: الامتحانات في وقتها و لي ماجا يتحمل مسؤوليته – حقائق 24

أمزازي متوعدا أطباء الغد: الامتحانات في وقتها و لي ماجا يتحمل مسؤوليته

آخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 12:47 صباحًا

حقائق24/ الرباط

 بعد أن فوجئت الحكومة أمس الأحد بالرفض الشامل الذي أبداه طلبة كليات الطلب و طب الاسنان و الصيدلة إزاء المقترحات التي قدمتها كل من وزارة الصحة و وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، أكد سعيد امزازي اليوم الإثنين، أن الامتحانات بكليات الطب ستنظم في الوقت الذي سبق للوزارة ان حددته.

 و لم يبد الوزير أي استعداد للجلوس إلى ممثلي التنسيقية الوطنية لهؤلاء الطلبة الذين يخوضون إضرابا عن الدراسة للأسبوع الثامن على التوالي،معتبرا أنا الحكومة استجابت لمطالبهم خلال الاجتماع الذي انعقد بتاريخ 12 أبريل الماضي.

 و أضاف أمزازي في معرض رده على سؤال لفريق العدالة و التنمية بمجلس النواب اليوم، أن الحكومة استجابت لـ 16 مطلبا من مطالب طلبة الطب المشروعة، المتعلقة بالتداريب الاستشفائية والسريرية وإعادة النظر في الملف الوصفي للتكوينات.و لفت إلى عدم مشروعية بعض المطالب من قبيل فصل القطاع العام عن الخاص ومنع الأطباء المكونين في الخارج أو بالجامعات الخاصة من إجراء مباراة الإقامة، بالإضافة لرفضهم  السنة السادسة بالنسبة لطب الأسنان وأيضا الامتحان التأهيلي.

و دعا أمزازي أطباء المستقبل إلى الرجوع إلى الدراسة و إجراء الامتحانات معلنا فيما يشبه الوعيد أن” الامتحانات ستكون في وقتها لي جا مرحبا بيه، ولي ما جا يتحمل مسؤوليته” حسب قوله.

 و كانت الجموع العامة التي عقدتها التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب في كافة الكليات أمس الأحد قد قررت بأغلبية مطلقة رفض المقترحات الحكومية و اختارت التصعيد من جديد و مواصلة مقاطعة الدروس محملة حكومة العثماني مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع و خاصة شبح السنة البيضاء الذي بات يهدد الموسم الدراسي الحالي بجميع كليات الطب و طب الأسنان و الصيدلة.

2019-05-21 2019-05-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24