الملك يمنح الجنسية المغربية لشخصيات أجنبية من عالم الفن والرياضة والسياسة - حقائق 24

الملك يمنح الجنسية المغربية لشخصيات أجنبية من عالم الفن والرياضة والسياسة

آخر تحديث : السبت 25 مايو 2019 - 6:08 مساءً

منح الملك محمد السادس الجنسية المغربية لمجموعة من الشخصيات الاجنبية من عالم الفن والرياضة والسياسة .

وجاء  في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الصادر  أن حوالي 10 شخصيات أجنبية حصلت على الجنسية المغربية، في مقدمتهم محمد رضا نوري إسفندياري، رجل أعمال إيراني وزوج العلوي جمالة، سفيرة المملكة بالولايات المتحدة وأحد أفراد العائلة الملكية، حيث يعد زوجها من أقارب الملكة السابقة لإيران، ثريا إسفندياري.

وحصل على الجنسية المغربية أيضا، كل من الكاتب الجزائري مصطفى عمي، المزداد بتازة سنة 1952 ، والروائي الفرنسي ميشال كانسي، المشارك في قصة الخيال العلمي “فيلا تايلور”، ورجل الأعمال الفرنسي باتريك غيروند هرميس.

ومنح محمد السادس جنسية المملكة، الى فرنسواز أطلن، مغنية فرنسية ، هذه الأخيرة أدت مؤخرا بمعهد تكوين الأئمة والمرشدين الدينيين بالرباط، عرضا موسيقيا يمزج بين الأديان الثلاث أمام الملك والبابا فرانسيس، رفقة كارولين كازادوسيس وشامي الحارثي.

كما خص الملك بطلين في الفنون القتالية بالجنسية المغربية، وهما محمد الزين، ملاكم ألماني، والشيشاني تايسوموف ميربيك، بطل الفنون القتالية المختلطة.

2019-05-25 2019-05-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24