فضيحة جنسية تهز جامعة إبن زهر بأكادير - حقائق 24

فضيحة جنسية تهز جامعة إبن زهر بأكادير

آخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2019 - 1:44 صباحًا

الحسين المودن / أكادير

تفجرت فضيحة جديدة بجامعة أبن زهر، وهذه المرة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بطلها أستاذ ومتدخل عرضي يشتغلان بالمؤسسة، حيث أتهمتهما طالبة تدرس بالمؤسسة بالإبتزاز والتحرش، وكذا بالتدليس والتزوير في محاضر رسمية بعدما عمد الأستاذ الجامعي المذكور الى إنجاح طالبين كانا قد أستدعيا للدورة الإستدراكية رغم غيابهما عنها.

وتوصلت جريدة حقائق24 بشكاية قامت الطالبة من خلالها بمراسلة كل من وزير التربية الوطنية ورئيس جامعة أبن زهر للتدخل وأنصافها من ضلم الأستاذ بعد منحها نقطة موجبة للسقوط بدون سند قانوني حسب نص الشكاية، وأضافت الطالبة أن الأستاذ تمادى في التماطل في معالجة ملفها منذ نهاية السنة الجامعية الماضية، بل وقام بعدة تجاوزات تتنافى والضوابط البيداغوجية، حسب دات الشكاية.

ويعود سبب انتقام الاستاذ من طالبته بحسب الشكاية، الى كونه يتهم هذه الأخيرة بتسريب معلومات تتهم من خلالها الأستاذ بتلقي مبالغ مالية بشكل غير قانوني وعدم تحويلها إلى الحساب البنكي للمؤسسة الخاص بالتكوينات المستمرة، الشيء الذي نفته الطالبة.

وأضافة المعنية في شكايتها أن الأستاذ قام بتسخير المتدخل العرضي (زم) لتحرش والإطاحة بها من خلال استغلال طالبات كشهود زور ضدها، وأستفزازها داخل الحصة.

وحسب كشوفات نقط الطالبة التي تشير الى مستواها التعليمي الجيذ حيت حصلة على ميزة حسن في السنة الأولى بأستثناء المادة التي يدرسها الأستاذ، فيما حصلت على نقطة 14.51 في معدل الديبلوم الجامعي.

وطالبت المشتكية الوزير ورئيس الجامعة بالتدخل العاجل وأتخاد جميع التدابير اللازمة لوضع حد لمعانتها التي استمرت لثلاث سنوات وأنصافها.

2019-06-14 2019-06-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24