الخلفي: العدل و الإحسان و راء أزمة طلبة الطب - حقائق 24

الخلفي: العدل و الإحسان و راء أزمة طلبة الطب

آخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2019 - 11:37 صباحًا

حقائق24/ الرباط

 اتهمت حكومة سعد الدين العثماني، جماعة العدل و الإحسان بالوقوف وراء أزمة طلبة كليات الطب و الصيدلة و طب الأسنان الذين قاطعوا الامتحانات التي أصرت كل من وزارة التعليم و الصحة على إجرائها في ابتداء من يوم الاثنين الماضي، رغم “عدم التوصل إلى أي حل مع التنسيقيةالوطنية لطلبة الطب بالمغرب”

و قال محمد الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة” إن هناك جهات أخرى، و بالضبط جماعة العدل و الإحسان، استغلت الوضعية لتحريض الطلبة من أجل تحقيق أهداف لا تخدم مصالحهم” و أضاف في تصريحات عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم بالرباط، ان الحكومة ستتخذ جميع  عرقلة الإجراءات المعمول بها ” ضد كل من يسعى إلى عرقلة السير العادي لهذه الامتحانات”.

و ابرز نفس المتحدث أن الامتحانات ستظل مفتوحة في وجه الطلبة إلى حدود يوم 25 يونيو الجاري وفق البرمجة المعلنة، مشددا على رفض سنة بيضاء و على  إصرار الحكومة على التطبيق الكامل للمقتضيات القانونية الجاري بهاالعمل في مثل هذه الوضعية.

و لوح الناطق الرسمي في وجه طلبة الطب بـ “إعادة السنة الجامعية أو الفصل بالنسبة للطلبة الذين استوفوا سنوات التكرار المسموح بها” مؤكداقوله” لن تكون هناك سنة بيضاء”.

2019-06-14 2019-06-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24