مسرحية "طل عليا" تنتزع فضية مهرجان قرطاج للمونودراما - حقائق 24

مسرحية “طل عليا” تنتزع فضية مهرجان قرطاج للمونودراما

آخر تحديث : السبت 22 يونيو 2019 - 7:06 مساءً

حقائق24/ القسم الفني

اختتمت مساء أمس الجمعة فعاليات مهرجان قرطاج للمونودراما، بتتويج العرض المسرحي المغربي “طل عليا” بطولة إيمان الإدريسي وإخراج رضوان الإبراهيمي، بفضية الدورة الثانية، بينما ذهبت الجائزة الذهبية للعرض السوري “كحل عربي”، بطولة روجينا رحمون وإخراج سوزان علي، وحصل على المركز الثالث العرض التونسي (الجدود) بطولة خير الدين بن عمر وإخراج غسان الجديدي.

وتنافس على جوائز، الدورة 11 عرضا من مصر وموريتانيا وإسبانيا وفرنسا وليبيا والأردن والسعودية وسوريا والجزائر والمغرب وتونس.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للعرض الإسباني (لا تنساني) بطولة وإخراج ماريا اوبرتو.

لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرج والممثل المصري عاصم نجاتي ضمت أيضا الناقد العراقي حسين علي هارف والممثل الفلسطيني أحمد أبو سلعوموخبير السينوغرافيا الجزائري حمزة جاب الله.

وشهدت فعاليات الدورة الثانية من المهرجان، التي امتدت على مدى 5 أيام 27 عرضا عربيا وأجنبيا يعتمد كل منها على الأداء الفردي للممثل على المسرح الذي يعد أصعب أنواع العروض الفنية.

وتضمن برنامج المهرجان، الذي أقيم برعاية وزارتي الثقافة والسياحة والصناعات التقليدية، ورشات عمل في النقد المسرحي والكتابة والمسرح التفاعلي.

2019-06-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24