الدعم يصادم جمعية رائدة في فن "الراب والهيب هوب" بأكادير - حقائق 24

الدعم يصادم جمعية رائدة في فن “الراب والهيب هوب” بأكادير

آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 12:41 صباحًا

استغرب اعضاء جمعية اجيال هيب هوب للمواهب الشبابية باكادير بقرار اقصاء مهرجانها الوطني STREET URBAN في نسخته الرابعة من طرف مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية التابع لجهة سوس ماسة – اللجنة الثقافية وفي الوقت نفسه تم دعمه و الاعتراف به من طرف وزارة الثقافة و الاتصال – قطاع الثقافة السبب الذي ادى الى خلق تساؤلات بين افراد ادارة المهرجان حول الكشف عن معايير انتقاء المشاريع الثقافية من طرف المركز السالف ذكره و الكشف ايضا عن المؤهلات و الخبرات الثقافية الفنية لاعضاء لجنة الانتقاء .

كما تأسف فريد اكرام رئيس الجمعية و المدير العام لمهرجان STREET URBAN عن اقصاء فن الراب او الهيب هوب وعدم ادراجه ضمن الانشطة الفنية الثقافية المدعمة لهذه السنة رغم انه الفن الاول جهويا و وطنيا المحتضن للشباب لافراغ مكبوتاتهم الثقافية و الفنية . كما وجه  فريد اكرام الشكر الجزيل للمجلس البلدي لاكادير عن دعمه المستمر لانجاح دورات مهرجان STREET URBAN كشريك اساسي لهذه التظاهرة الفنية الكبرى منذ اول دورة له ونوه ايضا بحسن انتقاء المشاريع الثقافية للجمعيات وكذا دعم كل الثقافات و الفنون الابداعية وعدم اقصائها .

كما اعلنت ادارة المهرجان عن استعدادها لتنظيم السهرة الختامية الكبرى لمهرجان STREET URBAN بشراكة مع المجلس البلدي لاكادير و وزارة الثقافة و الاتصال في انتظار الرد الاجابي لباقي الشركاء .

2019-07-02 2019-07-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24