مطالب بإلغاء مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية تضامنا مع ضحايا فاجعة اجوكاك - حقائق 24

مطالب بإلغاء مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية تضامنا مع ضحايا فاجعة اجوكاك

آخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 5:30 مساءً

إدريس لكبيش / أولاد تايمة

طالب عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة أولاد تايمة من المجلس الجماعي إلغاء مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية، وذلك تضامنا مع ضحايا فاجعة اجوكاك التي خلفت 24 قتيلا من ساكنة منطقة تالوين إقليم تارودانت.

وكانت ساكنة إقليم تارودانت قد عاشت يوم أمس الأربعاء 24 يوليوز الجاري على وقع حدث مأساوي شهدته منطقة اجوكاك إقليم الحوز، وذلك بعد مصرع 24 شخصا من أبناء منطقة تالوين، كانوا على متن سيارة لنقل الأشخاص قادمين من الدار البيضاء لقضاء عطلة عيد الأضحى لدى ذويهم، قبل أن تجرفهم السيول وتغمرهم الأوحال بعد حدوث انهيارات خطيرة أدت لردمهم تحت التراب، وذلك نتيجة الأمطار الطوفانية التي شهدتها المنطقة.

وهي الحادثة التي خلفت حالة من الأسى في نفوس ساكنة إقليم تارودانت، في الوقت الذي أعلن فيه عامل الإقليم على إلغاء جميع الأنشطة التي كان مقررا تنظيمها خلال نهاية هذا الأسبوع بكل من أولاد برحيل وتيزي نتاست وتافنكولت تخليدا لذكرى عيد العرش والتي تشمل تدشين وتقديم وإعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بهذه الجماعات، كما بادر رئيس جماعة تافنكولت بإقليم تارودانت إلى إلغاء فعاليات المهرجان الإقليمي للأركان بالجماعة وذلك تضامنا مع أرواح الضحايا.

2019-07-25 2019-07-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24