حزب "التغيير الديمقراطي" يلتئم بالرباط - حقائق 24

حزب “التغيير الديمقراطي” يلتئم بالرباط

آخر تحديث : الإثنين 29 يوليو 2019 - 5:39 مساءً

عزيز أيت واعراب / الرباط

عقدت اللجنة التحضيرية لتأسيس“ح زب التغيير الديمقراطي”يوم السبت 27 يوليوز الجاري بالرباط لقاءا وطنيا حضره العشرات من الأعضاء الذين قدموا من مختلف جهات المملكة، في إطار مبادرة سياسية يقودها نشطاء أمازيغ لتأسيس حزب سياسي جاءت بعد عدة محاولات لم تتكلل بالنجاح.

اللقاء، تخللته ندوة فكرية افتتاحية تناولت مشروع الحزب في ظل المشهد السياسي الوطني، في نادي المحامين بالرباط.، كما كانت مداخلات الحاضرين فرصة لتفكيك الأزمة البنيوية التي يتخبط فيها المشهد السياسي المغربي، حيث أكدوا على ضرورة بناء أداة سياسية جديدة بمشروع مجتمعي متكامل لتجاوز تلك الأزمة.

وبخصوص أشغال اللجنة التحضيرية “لمشروع حزب التغيير الديموقراطي” ، فقد استعرضت اللجنة الخطوط العريضة للأرضية السياسية للمشروع، وتوج اللقاء بانتخاب منسقي بعض الجهات التي لم تمت هيكلتها سابقا وكذا أعضاء السكرتارية الوطنية للجنة التحضيرية، كما تم الإتفاق أيضا على تحديد شهر أكتوبر المقبل كموعد لوضع الملف القانوني لدى وزارة الداخلية بغية الحصول على الترخيص القانوني للحزب الجديد.

2019-07-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24