بسبب "تقرير أسود" .. الحموشي يعفي رئيس الاستعلامات العامة بأكادير من مهامه - حقائق 24

بسبب “تقرير أسود” .. الحموشي يعفي رئيس الاستعلامات العامة بأكادير من مهامه

آخر تحديث : السبت 3 أغسطس 2019 - 11:15 مساءً
حقائق24/أكادير
علمت “حقائق24 ” أن رئيس مصلحة الاستعلامات العامة لولاية أمن أكادير، حسن الغفاري، قد صدر في حقه قرار تأديبي قضى بتنقيله نحو المنطقة الأمنية لسطات بدون مهمة بناء على تقرير للجنة التفتيش المركزية التي أوفدتها المديرية العامة للأمن الوطني مؤخرا إلى أگادير.
وأكدت مصادر الموقع أن تقرير لجنة التفتيش قد رصد جملة من الخروقات في حق المسؤول الأول عن الإستعلامات العامة بأگادير، وعلى رأسها صياغة تقارير أمنية مغلوطة بشأن العديد من القضايا والوقائع، لا سيما المتعلقة منها بتدبير القطاع السياحي. إذ سجلت اللجنة المركزية وجود إختلات همت التلاعب بعمل العلب الليلية والحانات من حيث عدم التقيد بضوابط رخص بيع الخمور التي ثبت استغلال بعضها رغم وفاة الأشخاص الحقيقيين الذين منحت لهم، أو عدم حضور المسجلة بأسمائهم إلى مقرات العمل رغم التنصيص على وجوب ذلك قانونيا علاوة على جملة من الخروقات الأخرى.
وقالت المصادر ذاتها، أن “الغفاري” سيتم استبداله برجل ثقة من قبل عبد اللطيف الحموشي، بعد “الاختلالات التي رصدها هذا الأخير في مصلحة  الاستعلامات العامة”، مضيفا أن هذه المصلحة رصدت بها اختلالات لا تراعي التوجه الجديد الإصلاحي الذي تبناته المؤسسات الأمنية بالمغرب.
جدير بالذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني قد استدعت مؤخرا مسؤولين بولاية أمن أگادير إلى الرباط قصد إستفسارهم عن سبب تفشي الجريمة المتنامي بالمدينة، وأعقبت ذلك بإرسال لجنة تفتيش مركزية إلى المنطقة رفقة كتيبة من عناصر الشرطة ناهز عددهم 300 عنصر أمني من مختلف التخصصات قصد استتباب الأمن بالمدينة السياحية.
2019-08-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24