سياسة

وصفوه بـ”الكلب” .. بنكيران يجر 3 طلبة جامعيين إلى القضاء

متابعة –

فتحت مصالح الأمن العمومي بولاية أمن الرباط، بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة، مع 3 طلبة جامعيين يُقيمون بالحي الجامعي السويسي، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة السابق.

وحسب مصادر إعلامية فإن المعنيين بالأمر كانوا قد تورطوا في الاتصال هاتفيا بعبد الإله بنكيران، قبيل عيد الأضحى، حيث ناشد أحدهم ابن كيران مساعدته بسبب ما يعيشه من فاقة، وهو ما تفاعل معه الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية بعدما طلب منه القدوم إلى فيلته بحي الليمون بالرباط، وقام بتسليمه عبر أحد مساعديه ورقة مالية من فئة 200 درهم.

وتابعت المصادر ذاتها، أنه بعد علم أحد أصدقاء الطالب المذكور بالمساعدة المالية، قام بالاتصال بدوره بعبد الإله بن كيران، وطلب منه أن يرجع له ملفا قضائيا كان قد سلمه إياه في وقت سابق، إلا أن بن كيران قطع المكالمة الهاتفية.

وأفادت المصادر، أن رئيس الحكومة السابق لجأ إلى القضاء، مباشرة بعد تلقيه لرسالة نصية من الطالب الأخير، والتي وصف فيها بن كيران بـ “الكلب”.

وأشارت المصادر إلى أنه تم وضع اثنين من المشتبه بهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما شمل التحقيق أيضا طالبا ثالثا حصل على رقم رئيس الحكومة السابق من الأنترنت.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى