خوفا من تكرار مجزرة "الخليجيين" بمراكش .. إدارة المياه و الغابات تحبط عملية قنص غير قانونية لأجانب بتارودانت - حقائق 24

خوفا من تكرار مجزرة “الخليجيين” بمراكش .. إدارة المياه و الغابات تحبط عملية قنص غير قانونية لأجانب بتارودانت

آخر تحديث : الجمعة 6 سبتمبر 2019 - 3:29 مساءً

تمكنت دورية تابعة للمديرية الجهوية للمياه و الغابات و محاربة التصحر للجنوب الغربي مساء أول أمس الاربعاء، من إحباط عملية قنص غير قانونية في إقليم تارودانت.

وأوضح بلاغ للمديرية أن هذه العملية ، التي تمت في المنطقة التي تسمى ” الرضى” التابعة للجماعة الترابية “افريجة” ، مكنت من ضبط أربعة اشخاص، ثلاثة منهم يحملون جنسية أجنبية ، يصطادون طائر اليمام خارج الموسم القانوني للقنص ، وذلك عن طريق شركة للقنص السياحي.

وأضاف البلاغ أن عناصر الدورية تمكنوا خلال هذه العملية من حجز بندقيتين للقنص ، و ذخيرة عبارة عن 134 خرطوشة، إضافة إلى الطرائد التي تم قنصها (7 يمامات).

وحسب المصدر نفسه، فقد أقدمت إدارة المياه والغابات على اثر هذه النازلة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم توقيف رخصة تنظيم القنص السياحي الخاص بالشركة التي تقرر متابعتها أمام القضاء من أجل المخالفات المنسوبة إليها، كما تقرر متابعة القناصة الذين تم توقيفهم.

وقد سبق وان تعرضت طيور القُميري على يد خلجيين إلى مجزرة وحشية  وفق صور وفيديوهات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام  بحق العديد من الطرائد، خاصة طيور القُميري التي تكبدت خسائر بالجملة، بعد أن أبيد منها أزيد من 1490 طائر ، في واحدة من التجاوزات الخطيرة والانتهاكات الجسيمة،من طرف بعض الخليجيين من مخربي الثروة الحيوانية بالمنطقة، وبتواطئ من وكالة متخصصة في تنظيم رحلات خاصة بالصيد، وذلك أمام عجز الجهات المختصة،عن حماية الطرائد وردع مخربي الغابة.

2019-09-06 2019-09-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24