مجتمع

غريب .. “لارام” تطرد مسافرا من طائرة باريس أكادير احتج على 50 درجة داخل المقطورة

سعيد مكراز

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، قادمة من باريس نحو أكادير، مرورا بالدار البيضاء، من التوقف اضطراريا بمطار محمد الخامس، لأزيد من ساعتين، وذلك بعد احتقان بين مسافر  يعاني من ضيق في التنفس، وطاقم الطائرة، طلب منهم فتح الأبواب، بعد وصول درجة الحرارة داخل المقصورة لأزيد من 45 درجة.

ونشر المسافر، وهو وجه معروف بمدينة اكادير بعمله الجمعوي ونضاله، فيديو بالمباشر من داخل الطائرة، كشف فيه حيثيات توقف الطائرة اضطراريا، والذي جاء بعد توجهه نحو مقطورة الربابنة، وطلب منهم فتح الأبواب نظرا للحرارة المفرطة بداخلها، ولكونه يعاني من أزمة في التنفس، ويتوفر على شواهد طبية تتبث ذلك، ويستعين بمضخة أوكسيجين، لتيسيير عملية التنفس في حالات ضيقه.

غير أن رئيس المقطورة، حسب تعبير المسافر، رفض التصرف، واعتبره خارج القانون، وطلب من المسافر العودة إلى مكانه، ورفض تحريك الطائرة غلى حين حضور الدرك الملكي، وتوقيف الناشط، الذي قرر رفع دعوى قضائية على الشركة لاسترجاع حقه.

وبعد انتظار دام أزيد من ساعتين، تم نقل المسافر نحو قاعة العناية المركزة بمطار محمد الخامس بالدار البيصاء، حيث تم اخضاعه لعنياة طبية، خاصة وان ضغط دمه وصل مستوى قياسي بلغ 21.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى