تتويج " الدنــــج " بجائزة أحسن سيناريست في مسابقة السيناريو بملتقى إيسوراف في دورته الثالثة - حقائق 24

تتويج ” الدنــــج ” بجائزة أحسن سيناريست في مسابقة السيناريو بملتقى إيسوراف في دورته الثالثة

آخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 11:08 مساءً

أشكاد اد نارا” إسم أطلقته جمعية إيسوراف للفن السابع للمسابقة الوطنية لكتابة السيناريو…وهي مسابقة تأتي في إطار الدورة الثالثة من ملتقى إيسوراف الثامن في التكوين السينمائي الذي يحمل شعار : السينما النسائية الأمازيغية… وقد قررت لجنة التحكيم التي تتكون من السيناريست يوسف كرامي والمخرج مسعود بوكرن بتتويج السيناريست محمد الدنـــج بجائزة أحسن سيناريست في هذه المسابقة من بين 10 مشاركين، ومنحت له الجائزة في اليوم الختامي للملتقى.

محمد الـــــدنج من مواليد 1993/04/22 بضواحي أكادير وبالضبط دوار إفرخس مسكينة التابع لجماعة الدراركة أكادير إداوتنان وقد كانت طفولته بأورير ضواحي أكادير بتعليمه الابتدائي ثم الثانوي حيت حصل على شهادة الباكالوريا بثانوية أورير سنة 2013 قبل الالتحاق إلى جامعة ابن زهر وحصل على الإجازة في شعبة الدراسات الأمازيغية سنة 2017.

وقد بدأ مساره الفني بكتابة أشعار أمازيغية ونصوص مسرحية حيت حصل على الرتبة الأولى 3 مرات في مسابقة الشعر الأمازيغي الذي تنظمه ثانوية أورير كل سنة كما شارك كذلك بمهرجان أورير للشعر الأمازيغي بثلاث دورات 10/12/13 وذلك سنوات 2012 – 2015 و 2016 كما شارك في عدة مهرجانات وملتقيات وأمسيات شعرية متنوعة… وسيكون مفتاح الشهرة لمحمد الدنج أداؤه دور البطولة في مسلسل ” أمان إروفان ” الذي بثته القناة الأمازيغية سنة 2016 من إخراج سعيد السليماني ومن إنتاج شركة أغلال برودوكسيون وفي سنة 2017 شارك في برنامج وثائقي تلفزيوني ” تيكمي مقورن ” من إخراج يوسف إكورد ومن إنتاج Mprod . كما شارك في فيلم قصير ” تيفيليت نوناروز ” (Fibre d’espoir) من إخراج حميد أشتوك ومن إنتاج ساول برودوكسيون. وأخير أعماله في مجال التمثيل شارك في مسلسل أندونيسي بعنوان “واركوب دكي ريبورن”.

” WARKOP DKI RIBORN” للمخرج الأندونيسي راكو بريجانتو ” RAKO PRIJANTO” ومن إنتاج الشركة الأمريكية “SILENT D PICTURE” بشراكة مع الشركة المغربية .”MOONDUSTE PRODUCTION”.

2019-10-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24