ردُو البال .. جراثيم خطيرة في مياه "سيدي حرازم" تغزو أسواق سوس - حقائق 24

ردُو البال .. جراثيم خطيرة في مياه “سيدي حرازم” تغزو أسواق سوس

آخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 10:53 مساءً

كشفت الجامعة المغربية لحماية المستهلك معطيات خطيرة بخصوص المياه المعدنية “سيدي حرازم”، تشير فيها إلى احتوائها على جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين، خصوصا الأطفال، والمسنين.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، أصدرته،أن عينات من مياه “سيدي حرازم” من فئة لتر ونصف لتر، مأخوذة من جهة سوس ماسة، تبين احتواؤها على جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين، خصوصا الأطفال منهم، والمسنين، وذوي نقص المناعة، وهي عينات من إنتاج شهور سنة 2019.

واستغرب “بوعزة الخراطي”، رئيس “الجامعة المغربية لحقوق المستهلك”، “تستر مصالح وزارة الصحة “المفضوح” على الأمر، بحيث لم تكلف نفسها إبلاغ المواطنين بماهية الموضوع ولم تقم بالتدابير القانونية لسحب المنتوج من السوق الوطنية ولم تقم باتخاذ الجزاءات القانونية ضد الشركة المصنعة”.

موضحا أن المصالح الخارجية لوزارة الصحة بتزنيت قامت بالتحليل العادي للمياه المعلبة وتم اكتشاف وجود تلوث الصنف المذكور، تمت مراسلة الجهات المعنية، سيما بعد التأكد من التلوث من طرف المعهد الوطني “INH” بالرباط، مشيرا إلى أن الوزارة المعنية لم تتدخل قصد منع هذا الماء في السوق كما هو منصوص عليه قانونيا.

2019-11-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24