تسريب وثيقة زواج الفيزازي ب " كونطرا" يشعل الفيسبوك - حقائق 24

تسريب وثيقة زواج الفيزازي ب ” كونطرا” يشعل الفيسبوك

آخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 4:24 مساءً

حقائق24

يبدو أن نزق السيد الفيزازي الذي ينصب نفسه وصيا على الدين قد بلغ أقصى مستوياته بعد أن كشفت وثيقة مصادق عليها من طرف إحدىالمقاطعات إقدامه على الزواج بطريقة غريبة بشابة وقعت تحت تأثيره سنة 2018.

و تبعا للوثيقة التي جرى تعميمها على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، فإن عالم الدين المثير للجدل  قام بالزواج من سيدة تسمى سناء اعتمادا على عقد خارج عن الضوابط و المساطر الجاري بها العمل في توثيق الزواج بالمغرب.

وكشفت الوثيقة أن الزوجة التي تدعى “سناء” تقطن بمدينة القصر الكبير، وتم توثيق زواجها من الشيخ الفيزازي عن طريق التزام، موقع من الطرفين، حيث يلتزمان بأنهما متزوجان منذ تاريخ 2018-6-1، وأن الزوجة تسلمت صداقا قدره 5000 درهم.

هذا الزواج العرفي حسب الوثيقة التي حصلنا على نسخة منها، جاء اضطرارا بعد أن أثمرت العلاقة بين سناء و الفيزازي حملا في الشهر الثاني، و هو ما يثير أسئلة عميقة عن طبيعة العلاقة التي ربطت الطرفين قبل توثيق الزواج عرفيا دون اللجوء إلى “عدل” كما هو جار به العمل قانونا و شرعا في المغرب.

الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم ما زال تثير عددا من الأسئلة و يستدعي من الشيخ نفسه الرد بدل التلويح بمتابعة من سرب فضيحته الأخلاقية الموثقة، كما يتطلب إجابات قانونية و شرعية عن مدى جواز القيام بمثل هذه الزيجة، و ما أذا كان ذلك سيدفع بشباب الأمة إلى الاقتداء بشيخ و عالم الدين الفيزازي الذين تحول إلى عالم استفزازي لمشاعر كل من يسمع عن نزقه، كما أن السؤال يطرح أيضا و بقوة عن الاختصاص المسند إلىالمقاطعات و ما أذا كان من حقها المصادقة على عقود من قبيل ما حصل عليه الفيزازي و سناء من إحدى مقاطعات القصر الكبير.

2019-11-15 2019-11-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24