الشنتوف : فيديو «السمسار» صفعة لسمعة القضاء - حقائق 24

الشنتوف : فيديو «السمسار» صفعة لسمعة القضاء

آخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 4:51 مساءً

عبد الحليم الحيول / حقائق24

 كان عبد اللطيف الشنتوف رئيس نادي رئيس نادي القضاة بالمغرب، أول مسؤولي قضائي خرج ليعلق على شريط الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر تطبيق التراسل الفوري ” واتساب“،بشان وسيط القضاء المزعوم الذي يم تصويره و هو يجزل الوعود لبنات سيدة تتابع في حالة اعتقال، مؤكدا قدرته على الإفراج عنها مقابل مبالغ مالية.

 الشنتوف رأى باسم قضاة النادي و كافة القضاة أن ما ينطوي عليه الشريط من حقائق صادمة يعتبر” ضربا لسمعة القضاء سواء كمؤسسات رسمية او هيئات جمعوية أو أفراد“، مبرزا أنه “توصل بفيديو متداول حاليا بوسائل التواصل الاجتماعي ( الوتساب و الفايسبوك) يتعلق بعملية وساطة افتراضية في منطوق حكم جنائي”.

و دعا المسؤول القضائي الى التحقيق في مضمون الفيديو و “التواصل مع الرأي العام بشان معطياته و حيثياته كيفما كانت النتيجة” مضيفا قوله ” إذا كان نصبا باسم القضاة فمن المهم أن يعرف الرأي العام هذا الأمر،و أذا كان غير ذلك فيجب ترتيب الآثار عن هذه الظواهر المسيئة لعدالتنا بشكل عام”.

و كانت وسائط  التراسل الفوري، خاصة “الوتساب” ثم ” المسنجر” و “الفايسبوك” قد تناقلت وعلى أوسع نطاق ذلك الفيديو الصادم الذي عرض فيه شخص على بنات سيدة متابعة في حالة اعتقال على ذمة إحدى القضايا الجنائية وساطة لدى القضاء للإفراج عن والدتهم مقابل مبلغ مالي قدره ب“ثلاثة ملايين ونصف مليون سنتيم، فيما أفادت المصادر أن هذا الشخص مجرد نصاب و من ذوي السوابق في هذا الباب،و تبعا للمصادر، فقد تم التعرف على هوية “الوسيط المزعوم” ومقر سكناه بمدينة الدار البيضاء،و يرتقب أن يتم إخضاعه للمساءلة القانونية.

2019-11-15 2019-11-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24