تنصيب "خالد الركيك " وكيلا للملك بابتدائية مراكش - حقائق 24

تنصيب “خالد الركيك ” وكيلا للملك بابتدائية مراكش

آخر تحديث : الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 9:04 مساءً

نور الدين أمغاري / مراكش

شهدت المحكمة الابتدائية بمراكش أمس الاثنين 25 نونبر الجاري حفل تنصيب الأستاذ   ” خالد الركيك ” وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش خلفا لأستاذ  ” عبد الحق نعام ” .
وقد عرف هذا الحفل الذي ترأسه رئيس المحكمة الإبتدائية الأستاذ ” عبد القادر لطفي ” تحت إشراف عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية الأستاذة ” ماجدة الداودي ” حضور وازن لمختلف الشخصيات المدنية والعسكرية وعلى رأسهم ممثل الملك بجهة مراكش آسفي “كريم قسي لحلو ” وكل الفاعلين بمنظومة القضاء والعدالة.
وفي كلمة له أعرب الأستاذ ” خالد الركيك ” في حفل  تنصيبه، عن اعتزازه بالثقة السامية التي وضعها فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس  بتعيينه وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش وثقة المسؤولين عن السلطة القضائية مشيرا بذلك  عن استشعاره لجسامة المسؤولية وثقل الأمانة الملقاة على عاتقه والتي اعتبرها تكليف قبل أن تكون تشريف كما أكد بالمناسبة عزمه على العمل بجد خدمة للعدالة  ومن أجل جعل القضاء في خدمة المواطن واستعداده لمواصلة العمل واستمرار كل الأوراش الكبرى الرامية لإصلاح القضاء ومنظومة العدالة والتي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس
وأكد الأستاذ ” خالد الركيك ” التزامه على العمل بمقاربة تشاركية منفتحة على جميع مكونات أسرة العدالة بالدائرة الابتدائية بمراكش من اجل تكريس المفهوم الجديد للعدالة وتحقيق كل الأهداف المنشودة للارتقاء بعمل هذه المحكمة والمساهمة في تطوير العمل بها من خلال الرفع من جودة الخدمات المقدمة من خلال تبسيط المساطر وتسريع بلورة أحكامها والانفتاح على محيطها وضمان الشروط اللازمة وجعل القضاء في خدمة المواطنين.
وفي نفس السياق شكر رئيس المحكمة الإبتدائية بمراكش بإسمه ونيابة على كل الأطر العاملة بهذه الدائرة القضائية الوكيل العام للملك السابق الأستاذ ” عبد الحق نعام ” على كل ما قدمه من مجهودات جليلة ساهمت بشكل كبير في جعل  هذه المحكمة من بين المحاكم النموذجية وذلك من خلال النتائج المحققة وشكر الرئيس الجميع على المساهمة في إنجاح هذا الحفل وخص بالذكر الأستاذة ” ماجدة الداودي ” التي تحملت عناء السفر للحضور مراسيم حفل التنصيب ثم رفع الجلسة.
2019-11-26 2019-11-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24