بناء مسجد بأزيد من 5 ملايير بأكادير يشعل الفيسبوك - حقائق 24

بناء مسجد بأزيد من 5 ملايير بأكادير يشعل الفيسبوك

آخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2019 - 10:47 مساءً

ع. بركة

اثارت صفقة، خصصتها وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، لبناء مسجد بأكادير عبر ميزانية تقدر بخمسة ملايير ونصف، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار مستشار يالمجلس البلدي لمدينة أكادير “أ . ب” ، المنتمي لفدرالية اليسار عبر تدوينة له على صفحته الفايسبوكية، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية شرعت في بناء مسجد كبير بمدينة أكادير بكلفة 5.5 مليار سنتيم.

وقال العضو اليساري ، بخصوص الصفقة انها تخص ميزانية من قانون المالية، وكان من الافضل لو تم تخصيصها لبناء مدارس تعليمية.

وتساءل ذات المستشار المنتمي لفدرالية اليسار: ”سؤال لساكنة أكادير …لنفترض عندنا بقعة أرضية فيها 2 هكتار وميزانية 55 مليون درهم اَي 5,5 مليار سنتيم…آش من مشروع تفضلون؟”.

مجموعة من المعلقين ، اعتبروا أن تخصيص تلك الميزانية الضخمة لبناء مسجد كبير بمدينة أكادير فيه مبالغة كبيرة ، حيث طالبوا بتخصيص جزء من الميزانية لبناء المدارس و المستشفيات ، على اعتبار أن المنطقة التي سبنى فيها المسجد ، تتواجد بها مساجد قريبة و لا حاجة لبناء المزيد.

و كتب أحد المعلقين يقول : ” لو تقدمو لبناء مستوصف لكان أفضل ، يتوجه له المواطنون للاستشفاء و يخلق فرص الشغل عوض تكاثر المساجد وقلة المدارس والمستوصفات بالاحياء السكنية .

2019-11-28 2019-11-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24