المغاربة يستقبلون 2020 بزيادة في خدمات التأمين - حقائق 24

المغاربة يستقبلون 2020 بزيادة في خدمات التأمين

آخر تحديث : الجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:25 صباحًا

حقائق24

من المرتقب أن تكون أولى الزيادات التي ستعرفها بداية السنة الجديدة في قطاع التأمين،حيث سيدخل الطابع الإجباري لنظام تغطية عواقب الوقائع الكارثية حيز التنفيذ خلال 5 أسابيع المقبلة.

وتقرر تبعا لمصادرنا أن تشمل الزيادات جميع عقود التأمين، بشكل أوتوماتيكي وإجباري،لمواجهة عواقب الوقائع الكارثية ،لعقود التأمين التي تغطي الأضرار اللاحقة بالأموال، وعقود التأمين التي تغطي المسؤولية المدنية التي يمكن أن تثار بسبب الأضرار البدنية أو المادية اللاحقة بالأغيار، والتي تسببت فيها عربة برية ذات محرك، فضلا عن عقود التأمين التي تغطي المسؤولية المدنية التي يمكن أن تثار بسبب الأضرار البدنية اللاحقة بالأغيار، غير مأموري المؤمن له، الموجودين بالأماكن المنصوص عليها في العقود المذكورة.

و توضح المصادر أن هذا الإلزام لن يستثني أيا من المؤمنين الذين يتوفرون على تأمينات لضمان الأضرار اللاحقة بالأموال والممتلكات، أو المسؤولية المدنية للسيارات أو المسؤولية المدنية عن الأضرار البدنية،و الهدف، من ذلك، تفيد المصادر، هو تمكين المواطنين المغاربة و الفاعلين الاقتصاديين،أشخاصا ذاتيين كانوا أو معنويين، من مواجهة الوقائع الكارثية، كالزلازل و السيول و الفيضانات و تسونامي، و الأعمال العنيفة للإنسان التي تشكل فعلا إرهابيا.

2019-11-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24