تارودانت .. 4 سنوات سجنا لمستشار جماعي من "البي جي دي" موالي لداعش - حقائق 24

تارودانت .. 4 سنوات سجنا لمستشار جماعي من “البي جي دي” موالي لداعش

آخر تحديث : الأحد 1 ديسمبر 2019 - 11:39 مساءً

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، مستشارا جماعيا بجماعة سيدي بوموسی، التابعة لإقليم تارودانت بالحبس النافذ أربع سنوات، بعد متابعته بتهم تتعلق بموالاته التنظيم الإرهابي «داعش»،

وجاء قرار المحكمة المكلفة بقضايا الإرهاب، بعد اقتناع الهيئة بضلوع المستشار الجماعي المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية  “ب. ف”، في التواصل مع التنظيم الارهابي رفقة أحد الأشخاص كان يشتغل تاجرا بالمنطقة نفسها، واعتمادا على التفاصيل التي أوردتها محاضر عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، والتحقيق التفصيلي في النازلة والذي قاده قاضي التحقيق بمحكمة الإرهاب بسلا.

وكانت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد اعتقلت، في مارس المنصرم، بدوار توزنكين الواقع بجماعة سيدي بوموسي بإقليم تارودانت، المستشار الجماعي وشابا أخر، إثر عملية دقيقة بعد الاشتباه في علاقتهما بالتنظيم الإرهابي «داعش»، بعد ترصد تصرفاتهما، والحصول على معلومات تثبت تواصلهما بشكل مريب مع التنظيم الإرهابي عن طريق التفاعل مع صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تابعة للتنظيم المتطرف.

2019-12-01 2019-12-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24