نسر الرجاء يحلق بسماء كينشاسا - حقائق 24

نسر الرجاء يحلق بسماء كينشاسا

آخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 7:38 مساءً

إسماعيل نعمان

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من تحقيق فوز ثمين على مضيفه فيتا كلوب بنتيجة هدف لصفر من توقيع سفيان الرحيمي عقب المباراة التي جرت مساء اليوم بملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا ، و ذلك برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لعصبة الأبطال الأفريقية .

جمال السلامي دخل اللقاء بتشكيلة مثالية تقيه تعثرا جديد بعد هزيمة الترجي ، و ذلك بالزنيتي في حراسة المرمى ثم سند الورفلي و عبد الرحيم شاكير في وسط الدفاع إلى جانب كل من نغا و الدويك على الأطراف ،فيما اعتمد على ثلاثي وسط مكون من الشاب الوردي و نغوما كلاعبي ارتكاز أمامهم المخضرم محسن متولي ، بينما فضل الزج بالعائد بنحليب و كذا الرحيمي على الأطراف ، ثم احداد كرأس حربة .

شوط المقابلة الأول عرف ضغطا مبكرا و هجمات محتشمة لصاحب الدار قابلتها ارتدادات سريعة للفريق الأخضر شكلت مصدر خطورة على حارس مرمى فيتا كلوب عن طريق احداد الذي لم يستغل مجهود زميله بنحليب و أهدر فرصة أقل ما يقال عنها أنها ضاعت برعونة ، أتبعها نفس اللاعب بضربة رأسية مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى المضيف ، فيما اكتفى الفريقان في باقي دقائق الجولة الأولى بتمريرات انحصرت أغلبها في خط الوسط ولم تشكل أي خطورة تذكر .

شوط المباراة الثاني عرف يقظة كبيرة لهجوم المضيف حيث حاولوا مباغتة دفاع الرجاء بالإعتماد على الكرات الطولية في اتجاه الرؤوس ، إلا أن اغلبيتها كانت دون عنوان ، عنوان عرفه الرحيمي الذي استغل هجمة مرتدة و توغل وسط الدفاع الكونغولي قبل أن يسدد كرة في أقصى الجهة اليسرى لحارس فيتا كلوب معلنا عن الهدف الأول للضيوف .

هدف الرجاء نزل كقطعة ثلج على لاعبي فيتا كلوب الذين حاولوا مرارا و تكرارا معادلة النتيجة عن طريق عدة هجمات تكسرت أمام حائط الصد الرجاوي بقيادة الشرس عبد الرحيم الشاكير و كذا عن طريق التسيير العقلاني لأطوار اللقاء من طرف جمال السلامي الذي عرف من أين تؤكل الكتف ، بتغييرات ناجحة امتصت حماس المضيف و خرجت بالمقابلة لبر الأمان ، ليعلن بذلك قاضي المباراة سيكازوي عن نهاية اللقاء بانتصار فريق الرجاء بهدف مقابل لاشيء ، هدف أعاد الرجاء للسكة الصحيحة و أنهى سلسلة عدم خسارة الفيتا كلوب على ارضه و التي دامت لأشهر طويلة.

بهذا الفوز يكون الرجاء قد رفع رصيده لثلاث نقاط في المركز الثاني ، في انتظار المقابلة المهمة التي ستجري مساء اليوم بين كل من الترجي التونسي و شبيبة القبائل الجزاىري على أرضية الملعب الأولمبي برادس .

2019-12-06 2019-12-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24