تبون : ملف الصحراء يجب أن يظل بعيدا عن تعكير العلاقات مع المغرب - حقائق 24

تبون : ملف الصحراء يجب أن يظل بعيدا عن تعكير العلاقات مع المغرب

آخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 1:01 صباحًا

أكد الرئيس الجزائري الجديد عبد المجيد تبون في خطاب ألقاه بعد أداء اليمين الدستورية يومه الخميس أن بناء الاتحاد المغاربي ” سيظل في قائمة اهتمامات الدولة الجزائرية”، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة “تسعى جاهدة للحفاظ على حسن الجوار وتحسين العلاقات الأخوية والتعاون” مع كل الدول المغاربية.

وأشار تبون إلى أن الجزائر “لن يصدر منها ما يسوء أو يعكر صفو الدول المغاربية، مؤكدا على أن مسألة الصحراء يجب أن تظل بعيدة عن تعكير العلاقات مع الأشقاء المغاربة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد بعث برقية تهنئة ل تبون بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية ، وجدد فيها جلالته دعوته السابقة لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين الجارين، على أساس الثقة المتبادلة والحوار البناء”.

يشار إلى أن تبون أدى صباح يومه الخميس اليمين الدستورية بحضور السلطات العليا المدنية و العسكرية للبلاد فضلا عن ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، وذلك بعد أن أعلن المجلس الدستوري يوم الاثنين الماضي عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 دجنبر 2019.

وسيباشر الرئيس تبون الذي فاز بالانتخابات بنسبة 58.13 في المائة مهامه فور أدائه اليمين الدستورية طبقا للمادة 89 من الدستور التي تنص على أن “رئيس الجمهورية المنتخب يؤدي اليمين الدستورية أمام الشعب بحضور جميع الهيئات العليا للأمة، خلال الأسبوع الموالي لانتخابه ويباشر مهمته فور أدائه اليمين”.

2019-12-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24