رياضة

كزادي و “الحكم” يقودان الوداد للفوز على أولمبيك أسفي و الإنفراد بصدارة البطولة

سليم ناجي

تكمن فريق الوداد البيضاوي من الفوز على مضيفه فريق أولمبيك آسفي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم الأمس الاثنين، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، برسم مؤجل الدورة الثانية عشرة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.
وكان فريق أولمبيك آسفي سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب أيوب الكعداوي في الدقيقة 34، قبل أن يعدل اللاعب الكونغولي كازادي كاسينغو النتيجة لفريق الوداد البيضاوي في الدقيقة 55 ويعود ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 88.
ورفع فريق الوداد البيضاوي بعد هذا الفوز رصيده إلى 29 نقطة ليتصدر بذلك سبورة الترتيب، بفارق نقطة وحيدة عن فريق نهضة بركان (28 نقطة)، فيما ظل فريق أولمبيك آسفي في المركز 13 برصيد 13 نقطة
وفي سياق متصل قرر المكتب المسير لفريق قرر المكتب المسير لفريق أولمبيك آسفي، صباح اليوم الثلاثاء 21 يناير 2020 مراسلة المديرية المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاحتجاج على أداء ثلاثي التحكيم الذي قاد المواجهة بين الفريق المسفيوي والوداد الرياضي، برسم مؤجل الجولة الثانية عشرة من البطولة الاحترافية، أول أمس الاثنين، على أرضية ملعب المسيرة في آسفي .
قوانتفض فريق أولمبيك آسفي ضد اللجنة المركزية للتحكيم بداعي تعرض فريقها لمجزرة تحكيمية، بعد أن احتسب الحكم عبد العزيز المسلك هدفين غير صحيحين، من حالتي تسلل واضحتين .
وطالبت إدارة أولمبيك آسفي من خلال بلاغ رسمي لها أمس الإثنين، بضرورة استبدال الحكم نور الدين الجعفري الذي أسندت له إدارة  مباراة الفريق المسفيوي، بداعي تخيزه للفرق المنافسة له خلال مجموعة من المباريات السابقة.
فيما يلي بلاغ فريق أولمبيك آسفي :
يستنكر نادي أولمبيك أسفي  لكرة القدم  الحيف الكبير الذي تعرض له خلال لقاء الوداد الرياضي بملعب المسيرة برسم مؤجل الدورة الثانية عشر من البطولة الإحترافية و ذلك إثر التأثير المباشر لحكام المقابلة في نتيجة المباراة عن طريق احتساب هدفين من حالتي تسلل واضحتين، و يؤكد النادي على أنه  سيسلك جميع المساطر القانونية المتاحة له للدفاع عن مصالحه و يطالب بفتح تحقيق في هاته المهزلة التحكيمية.
كما يعلن النادي أنه سيراسل  الجامعة الملكية لكرة القدم للاعتراض على تعيين الحكم نور الدين الجعفري لتحكيم المقابلة القادمة ضد اتحاد طنجة رغم كافة المراسلات التي بعتها  النادي للاحتجاج على سوء تحكيمه وتحيزه الفرق المنافسة خلال مجموعة من المباريات السابقة. كما  يؤكد النادي على أن هذه المجازر التحكيمية تؤثر سلبا على صورة كرة القدم المغربية مما يستوجب تدخلا عاجلا وحازما للحد من هاته الممارسات” .
يذكر  أن المكتب المسير لأولمبيك آسفي برئاسة أنور دبيرة، سبق وأن  تظلم في عديد المرات ضد الحكم اليعقوبي، بعد ارتكابه العديد من الأخطاء في مباريات البطولة الاحترافية، على حد تعبير المكتب المسير لفريق أولمبيك أسفي.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى