جهويات

ظهور أعداد من الخنازير البرية تتجول بالرباط

طمأنت  وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه في أول رد فعل على تجول  خنازير برية بالقرب من حي الرياض بالرباط, بأنها اتخذت كافة الإجرءات  الإدارية والتقنية لاحتواء هذا الوضع.

وكانت مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت على نطاق واسع , قد وثقت أعداد من الخنازير بالقرب من أحياء سكنية بحي الرياض بالعاصمة, مما أحدث مخاوف لدى الساكنة.

وفيما عبر عن تفهمها لتخوفات الساكنة, وعد قطاع “المياه والغابات” بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بمواصلة الإحاشات وقنص وضبط عدد الخنازير, حسبما  أفاد بذلك بلاغ توصل به موقع “أحداث أنفو”, ملفتا إلى أنه تم تصنيف منطقة دار السلام ك”نقطة سوداء”.

وإلى جانب ذلك قدم قطاع “المياه والغابات” جردا بالعمليات التي دأب على القيام بها لضبط أعداد الخنازير, وذلك من خلال برامج سنوية للتدخل, لا سيما في المناطق التي تعرف تكاثر الخنزير.

وبالأرقام قالت الوزارة إنها قامت خلال موسم القنص 2018/2019 نظمت بالمنطقة وضواحيها 8 إحاشات للخنزير البري، تم خلالها قنص 36 خنزير.وخلال الموسم الحالي نظمت بالمنطقة أربعة  4 إحاشات للخنزير البري ، تم خلالها قنص 32 خنزيرا, على أن هذه العمليات ستتواصل للتمكن من ضبط أعداد الخنازير.

https://youtu.be/k-DCpHrOSeI

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى