إحالة عمدة أسفي على جنايات مراكش - حقائق 24

إحالة عمدة أسفي على جنايات مراكش

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 1:31 مساءً

حقائق24/ عبد الحليم الحيول

أشهر يوسف الزيتوني قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الاموال بمراكش خمسة فصول من القانون الجنائي في وجه عبد الجليل البداوي  رئيس الجماعة الحضريةلاسفي، على خلفية تورطه في” التزوير في محرر رسمي واستعماله وتبديد أموال عامة موضوع تحت يده بمقتضى وظيفته، ومحاولة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته” و ذلك طبقا للفصول 351-353—356—241/1 و114.

 مصادر “حقائق24” تفيد أن القاضي أنهى تحقيقاته في قضية عبد الجليل البداوي رئيس الجماعة الحضرية لأسفي، وموظفين جماعيين اثنين، و قرر إحالتهم علىالمحاكمة ،بعدما خلص إلى تورطهم في جرائم أموال تتعلق بما بات يعرف بـ “فلوس الوسخ” التي تعتبر تعويضات عن الأشغال الشاقة و المتسخة ثم في إطارها صرف أموال طائلة لموظفين يعملون في المكاتب وآخرين تم ألحاقهم ملحقين بإدارات أخرى.

و يترقب عديد من المهتمين بالشأن المحلي بأسفي انطلاق جلسات هذه  المحاكمة حتى يتضح ما إذا كان البداوي قد تجرأ على العبث بالمال العام أم أن الأمر يتعلق بتهم ذات دوافع سياسية أكثر منها قانونية بالنظر إلى طبيعة الخلافات السائدة داخل مجلس “حاضرة المحيط”؟

2020-02-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24