قضايا ومحاكم

بسبب ميولاته الإنفصالية .. هيئة أكادير تشطب على مرشح للمحاماة

حقائق24/ أكادير

 سجلت هيئة المحاميين بأكادير موفقا سيبقى محسوبا لها لدى كل المتتبعين لنشاط أصاحب البذلة السوداء بالدائرة القضائية لأكادير التي تضم عددا من الاقاليم، حيث رفضت تزكية أحد الناجحين في امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، في عفت عن إيراد اسمه جدولها، بسبب ما وصفته ب”الميولات الإنفصالية“.

و أفادت المصادر أن هيئة المحامين بأكادير اعتمدت على تقرير أمني أنجزتحت إشراف النيابة العامة، و تمحور حول أخلاق المترشح، و كشف عن كونه معروفا لدى مصلحة الشرطة بتوجهاته الانفصالية المعادية للوحدة الترابية و أيضا مشاركاته المتعددة في أنشطة جبهة البوليساريو في مخيمات تندوفوبعض المدن الجزائرية.

 المصادر أكدت أن الأمر لا يقف عند هذا الحد بل أن المحامي المترشحلعضوية هيئة أكادير أدلى مرارا بتصريحات معادية للمغرب و ظهر في عدة صور إلى جانب أعلام البوليساريو و أكثر من ذلك له صورة على ظهر دبابةتعود إلى جبهة الوهم.

و تبعا للمصادر فإن المصالح الأمنية أرفقت تقريرها بنماذج من تصريحات معادية للوحدة الترابية أدلى بها المترشح و نشرت على بعض المواقع بشبكة الانترنيت .

 و بعد الاطلاع على مضامين التقرير توضح المصادر تأكدت لهيئة المحامين أن المترشح لديه توجهات انفصالية ولم يتمكن من نفيها أثناء الاستماع إليه من طرف الهيئة التي بررت تقريرها بكون شروط مزاولة مهنة المحاماة بالمغرب تفرض أن يكون المترشح مغربيا أو مواطنا من الدول التي تربطها مع المغرب اتفاقيات مشيرة إلى أن المواطنة لا يمكن اختزالها في شهادة الجنسية وإنما في الولاء للوطن واحترام النظام العام وعدم المساس بثوابته إلى غير ذلك من شروط الانتماء.

وأوضحت الهيئة ذاتها،في التقرير الذي اطلعنا على نسخة منه ،أنها في مختلف أنشطتها وبياناتها قد جسدت اعتزازها واصطفافها إلى جانب السلطات المغربية والشعب المغربي قاطبة من أجل تقوية الجبهة الداخلية لمواجهة الانفصال ورد كل اعتبار يمس الوحدة  الترابية

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى