تلاعبات في الصفقات تورط رؤساء جماعات - حقائق 24

تلاعبات في الصفقات تورط رؤساء جماعات

آخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2020 - 1:17 صباحًا

أوردت مصادر أن مختلف تقارير الافتحاص التي أنجزتها المفتشية العامة لإدارة الترابية  التابعة لوزارة الداخلية، رصدت وجود اختلالات وتلاعبات تشوبالمشاريع المبرمجة في إطار برامج التأهيل الحضري للمدن والمراكز  الحضرية من طرف رؤساء الجماعات الترابية، وهي البرامج التي تخصص لها مبالغ ماليةبالملايير.

وأفادت مصادر مطلعة بان المفتشية العامة للوزارة، بتنسيق مع المديرية العامة للجماعات الترابية، ستقوم بافتحاص مختلف المشاريع المبرمجة في إطار التأهيلالحضري للمدن، وذلك للوقوف على الاختلالات التي تشوبها ببعض المدن، بعد تسجيل تعثر مشاريع كبيرة رصدت لها مبالغ مالية من خزينة الدولة وكذلك تلاعببعض رؤساء الجماعات بالأموال المخصصة لتمويل البرنامج بتفويت صفقات المكاتب دراسات دون تنفيذ المشاريع على أرض الواقع، حيث تحولت مشاريعالتأهيل الحضري إلى بقرة حلوب، لبعض رؤساء الجماعات، حسب ما ورد في التقارير التي أنجزتها لجان الافتحاص والتفتيش التابعة للمفتشية العامة للإدارةالترابية بالعديد من المدن التي زارتها، خلال السنوات الأخيرة.

2020-02-28 2020-02-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24