كورونا .. عامل أسفي يمنع التجمعات و يعقم الأسواق الأسبوعية - حقائق 24

كورونا .. عامل أسفي يمنع التجمعات و يعقم الأسواق الأسبوعية

آخر تحديث : الأحد 15 مارس 2020 - 7:44 مساءً

عبد الحليم الحيول

دعا الحسين شينان، عامل إقليم أسفي، مساء أمس السبت 14 مارس 2020، إلى التعجيل بتطهير مستمر لمختلف مرافق الأسواق الأسبوعية بإقليم أسفي، وخاصة رحبة بيع المواشي والأبقار والمجازر وأماكن عرض الخضر.

  وقال شينان خلال الاجتماع الذي حضره جميع رؤساء الجماعات المحلية بإقليم أسفي، إلى جانب رؤساء جمعيات حمية المستهلك وجمعية  مربي وبائعي المواشي، ورئيس الاتحاد العام للتجار والمهنيين، إلى جانب مسؤولين طبيين، إلى التعاطي مع الوضعية الحالية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا، بنوع من اليقظة والحذر.

  وشدد شينان على ضرورة مراقبة الأسواق الأسبوعية من خلال ضمان استمرار تعقيم مرافقها، وتحديد الساعة الواحد زوالا كموعد لإغلاق الأسواق الأسبوعية، بالإضافة إلى منع تنظيم “الحلاقي”، وتجمعات لعب الأطفال بهذه الأسواق.

  كما دعا العامل رؤساء الجماعات الترابية بإقليم أسفي، إلى جانب ممثلي الجمعيات إلى ضرورة الانخراط بوعي ويقظة في مختلف التدابير المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

  و أضاف عامل أسفي أن الحملات التحسيسية ستشكل أحد الركائزالتي سيتم الاعتماد عليها من أجل التوعية يطرق التعامل مع الفيروس، مشيرا إلى أن المندوبية الإقليمية  لوزارة الصحة بأسفي، مدعوة إلى نهج برنامج مستمر ارتباطا بالحملات التوعوية.

  و ختم عامل أسفي كلمته بالتأكيد على تعاطي سلطات الإقليم مع هذه الوضعية بما يلزم من حيطة وحرص على توفر المواد الاستهلاكية و عدم التلاعب ثمنها.

2020-03-15 2020-03-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24