مطالب بفتح تحقيق في الجيهات التي دعت للخروج للشارع رغم حالة الطوارئ - حقائق 24

مطالب بفتح تحقيق في الجيهات التي دعت للخروج للشارع رغم حالة الطوارئ

آخر تحديث : الأحد 22 مارس 2020 - 2:16 مساءً

اقبايو لحسن/ طنجة

عاشت مدينة تطوان  وبعض المدن المغربية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، على وقع مسيرات بشرية جابت بعض شوارع   في الوقت الذي فرضت فيه السلطات الأمنية حالة الطوارئ، لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد وجهت أصابع الاتهام الى بعض اشخاص جهال وخثوصا  أحد الرقاة  الذي يدعى ‘’أ . ح’’ بمدينة طنجة ومهرج تطوان لكونهم الرأس المدبر لخروج العشرات من المواطنين و تعريض حياتهم للخطر و الإصابة بفيروس كورونا، بعد نشره تدوينة أثناء خروج للمسيرات قبل أن يتدارك ما ارتكبه من جريمة، ليقوم بعدها بمسح كل ما يتعلق بتحريضه المغاربة من أجل الخروج للشارع.

و قد خلفت فيديوهات وصور المسيرات، التي جابت مدن تطوان و فاس و طنجة و مراكش وسلا والقصر الكبير،استنكارا كبيرا من قبل المغاربة، الذين تداولوها على نطاق واسع، ووصفوا الأمر بعصيان مدني، في سياق الطوارئ التي فرضت لتجنب كارثة فيروس كورونا.

فيما طالب اخرون باعتقال من كانوا وراء هذه ‘’الكارثة’’، و مواجهتهم بأقصى العقوبات القانونية، لما تسبب فيه من عصيان مدني و تعريض مئات المغاربة لخطر الموت.

2020-03-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24