حزب "الكتاب " يدعو إلى تقديم مساعدات مادية مباشرة إلى الأسر المعوزة - حقائق 24

حزب “الكتاب ” يدعو إلى تقديم مساعدات مادية مباشرة إلى الأسر المعوزة

آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 6:01 مساءً

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أعضاءه إلى المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء فيروس “كورونا”، وطالب السلطات العموميةَ ب”تقديم مساعدة مادية مباشرة الى العاملين في المجالات الاقتصادية غير المهيكلة والمتكفلين بأسر موجودة في وضعية اجتماعية حرجة”.

وأكد بلاغ المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية،أنه يجدد “تنويهه بالإجراءات الاستباقية الهامة التي اتخذتها السلطات العمومية ببلادنا، بقيادةٍ حكيمة ومِقدامة للملك؛ صحيا وأمنيا واجتماعيا واقتصاديا، في المعركة ضد تفشي هذه الجائحة”.

واعتبر حزب التقدم والاشتراكية أن” هذه التدابير الناجعة، والمجهودات المبذولة في تفعيلها ميدانيا، ولا سيما تلك المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية، وكذا أشكال الانخراط الايجابي لعموم المواطنات والمواطنين فيها، على الرغم من بعض النقائص المعزولة والتي يتم تجاوزها تدريجيا، هي ما مَــكَّنَ بلادنا، حتى الآن، من الحد من عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن هذا الوباء”.

ودعا المكتب السياسي السلطاتِ العموميةَ “إلى تقديم مساعدة مادية مباشرة الى العاملين في المجالات الاقتصادية غير المهيكلة والمتكفلين بأسر موجودة في وضعية اجتماعية حرجة، وذلك على أساس ضمان الاستهداف الأمثل في ذلك، والحرص على إيجاد الصيغ المناسبة لتجاوز الصعوبات المرتبطة بأجرأة هذه العملية، بالنظر إلى ما سيكون لها من وقعٍ إيجابي على وضعية الأسر المعنية، وعلى تيسير امتثالها السَّــلِــس لمستلزمات الاحتراز الصحي الجماعي والشامل”.

2020-03-25 2020-03-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24