جهويات

حق الرد مكفول .. رئيس جماعة أيت ملول يرد على موقع “حقائق24” بخصوص سوق الطماطم

توصل الموقع الإلكتروني ، حقائق 24”  ببيان حقيقة، من رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول ، بخصوص تدوينة منشورة على الصفحة الرسمية للموقع يوم 30 يوليوز 2022 حول سوق الطماطم بأيت ملول،  ننشر أهم ما جاء في البيان،التزاما منا بأخلاقيات المهنة التي تحترم حق الرد المكفول“.


لقد تفاجأنا لما ورد في التدوينة المنشورة على صفحة الموقع الإلكتروني الصحفي  HAKAIK24  ليوم 30 يوليوز2022، حول : “سوق الطماطم بايت ملول ..”، و تنويرا للرأي العام  يوضح رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول النقطالتالية:

إنّ النقطة المتعلقة بالتدبير المفوض لسوق أيت ملول، كانت محور نقاش السادة أعضاء المجلس في الدورة العاديةلشهر فبراير 2022، بناءً على الرسالة العاملية عدد 395 بتاريخ 24 يناير 2022.وعلى ضوء ملاحظات السيد وزيرالداخلية بموجب كتابه عدد 2180 بتاريخ 13 ماي 2019، و في دورته العادية لشهر ماي 2022 المنعقدة يوم الجمعة 06 ماي 2022. والتي قرّر فيها السادة أعضاء المجلس تأجيلها لدورة لاحقة لتعميق النقاش، والاطلاع على صيغ التدبيرالمفوض، وتبادل التجارب..

– أنّ المكتب المسيّر للمجلس أخد على عاتقه نهج سياسة تواصلية منفتحة مع جميع المكونات، وفتح باب التشاورحول هذه النقطة المتعلقة بالتدبير المفوض لسوق أيت ملول في لجن المجلس ، والتي تتم بشكل مسؤول.

– ان المجلس الجماعي هو الذي سيحدد بشكل ديمقراطي  في دورة لاحقة الشكل الدي سيدبر به سوق أيت ملول تبعاللقانون التنظيمي 113.14 و القوانين الجاري بها العمل في هذا الشآن .

نثير انتباه الجميع ان المكتب المسيّر لجماعة أيت ملول أخد على عاتقه تمكين جميع الساكنة الملولية للولوج إلىالمعلومة عبر  المكتب المخصّص لذلك والوسائل القانونية المتاحة وفق القانون رقم 31.13 المتعلّق بالحق في الحصول علىالمعلومة.

                                                                                                                           –رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى