سياسة

الحكومة تشتغل ليلا ونهارا للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين

متابعة

أكد عبداللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ووزير العدل، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يمتلك قدرة كبيرة في إدارة الوزراء وفتح الحوار مع الجميع، ما يعني أن لا خلاف بين منتسبي الحزب من الوزراء ورئيس الحكومة أو غيره من داخل التحالف الحكومي.

وتعليقا على الاحتجاج الافتراضي الذي انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، قال وهبي في تصريح خصّ به موقع “تيل كيل” إنه غير خائف من هذا الأمر، موضحا أن المغاربة واعون أن حكومتهم تحت ضغط دولي في مجال الطاقة، ويدركون بحسبه أن الحكومة تشتغل ليلا ونهارا لتوفير الحد الأدنى من القدرة الشرائية والحفاظ عليها.

وأضاف أن الأغلبية تدبر سياق الأزمة الناجمة عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بنجاح، وما يؤكد ذلك، تهنئة البنك الدولي للمغرب في سعيه إلى المحافظة على استقرار الأسعار.

واعتبر أن الحكومة لا تناقش اليومي، بقدر ما تتطلع إلى المستقبل وماذا ستفعل؟، لتجنيب المواطنين تداعيات الأزمة، مشيرا إلى أن الحكومة تحتاج سيولة مالية مهمة لتتحمل أعباء استيراد المواد الأساسية.

وتحدث وهبي عن أزمة الشركة المغربية لتكرير البترول “سامير”، حيث أكد أن الموضوع رهن القضاء وفيه خلاف كبير، موضحا أن بعض القضايا المعقدة والشائكة تحتاج إلى سنوات لتنضج ولتتخذ قرارا بخصوصها، لذلك فهي علاقات مترابطة، بين المسؤولية القضائية للدولة، والمسؤولية الاقتصادية لطبيعة المشروع، وبين مسؤولية الدولة اتجاه المجتمع الدولي، قائلا “لا يمكن للدولة أن توقف مؤسسة بهذا الشكل لتقوم بتأميمها في الأخير”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى