سياسة

خروج “وهبي” من الحكومة يعجِل بعقد دورة استثنائية للحزب

كشفت مصادر مطلعة أن عددا من أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة طالبوا بعقد دورة استثنائية لبرلمان حزبهم، للتداول في شأن الأخبار المتعلقة بالتعديل الحكومي، وخروج أمينهم العام عبد اللطيف وهبي من التشكيلةالحكومية.

وأضافت مصادر يوميةالأخبارأن الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مراكش ورئيسة المجلس الوطني لـ«البام»،توصلت بطلبات لعقد الاجتماع، لكنها لم تتفاعل مع الاقتراحات، مؤكدة لبعض المقربين منها أن ما تم تداولته المجلةالفرنسية «جون أفريك» عار عن الصحة، وليست هناك أي إشاراتعليا في هذا الموضوع.

تجدر الإشارة إلى أن مجلة جون أفريك، كشفت قبل أيام أن تعديلا مرتقبا سيطال حكومة عزيز أخنوش وسيشمل اثنينمن أهم وزرائها ينتميان لحزب الأصالة والمعاصرة، على أن يمتد لآخرين مستقبلا.

وأشارت المجلة نقلا عن مصادرها، إلى أن المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة اجتمع خلال الأيام الماضية مع رئيسالحكومة عزيز أخنوش بخصوص هذا التعديل، قبل أن يسافر الهمة إلى فرنسا حيث يوجد الملك محمد السادس منذ أيامإلى جانب والدته المريضة.

وبحسب المجلة، فإن التعديل الحكومي سيشمل كلا من وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيفوهبي، وكذا رفيقه في الحزب والحكومة عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي.

هذا التعديل سيتم إجراؤه قبل نهاية غشت الجاري، وفق المجلة، على أن تعديلا أكبر سيهم وزراء آخرين في وقت لاحق.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى